الشريط الإخباري

إصابة نحو 40 شخصاً جراء العاصفة الثلجية التي اجتاحت طوكيو

طوكيو-سانا

أصيب نحو 40 شخصاً جراء العاصفة الثلجية التي اجتاحت العاصمة اليابانية طوكيو ومحيطها اليوم والتي أسفرت أيضاً عن تعطيل القطارات والغاء أكثر من مئة رحلة جوية.

ووفقاً لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية ان اتش كيه فإن نحو 40 شخصاً أصيبوا بجروح نتيجة الانزلاق على الثلوج والجليد في الوقت الذي علق فيه نحو 550 راكباً في قطارين آليين من طراز يوريكامومي بين المحطات واضطروا إلى السير إلى المحطات التالية، كما تم إلغاء أكثر من 100 رحلة محلية والعديد من الرحلات الجوية الدولية من وإلى مطار هانيدا بطوكيو.

وأضافت الهيئة: إن “بعض خدمات القطارات كانت أيضا محدودة في منطقة طوكيو وتم إغلاق الطرق السريعة جزئياً بما في ذلك طريقاً تومي ومتروبوليتان السريعين”.

بدورها قالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية: إنه من المتوقع أن يصل تساقط الثلوج إلى ذروته الليلة حيث من المتوقع ان يصل ارتفاع الثلوج إلى 55 سنتيمترا في المناطق الجبلية شمال طوكيو.

وقالت وكالة أنباء كيودو إن تساقط الثلوج كان أقل بكثير في وسط طوكيو حيث تم الإبلاغ عن سنتيمتر واحد لأول مرة منذ عامين.

وقالت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية: إن “أكثر من 14 ألف منزل في طوكيو وخمس محافظات مجاورة انقطعت عنها الكهرباء بسبب الثلوج، فيما حثت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة السائقين على تجنب الرحلات غير الضرورية واستخدام الإطارات الشتوية أو سلاسل الإطارات”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بسبب تحذيرات من هجوم إرهابي… إغلاق متنزه ترفيهي في طوكيو

طوكيو-سانا أغلق متنزه سانريو بورولاند الترفيهي أبوابه في العاصمة اليابانية طوكيو بسبب تحذيرات من تنفيذ …