ستيبانوف: مصادرة السلطات الكندية للأصول الروسية المجمدة سرقة موصوفة

أوتاوا-سانا

أكد السفير الروسي في كندا أوليغ ستيبانوف اليوم أن مصادرة السلطات الكندية للأصول الروسية المجمدة لصالح نظام كييف هي سرقة موصوفة تحت اسم القانون.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن ستيبانوف قوله في تصريح: إن “التعديلات التشريعية الكندية للسماح بمصادرة 100 مليون دولار من الأصول الروسية المجمدة لدى أوتاوا والتصرف بها لصالح حكّام كييف، ما هو إلا مثال صارخ للسطوة والسرقة التي تمارسها من تعتبر نفسها دولة سيادة القانون”، مضيفاً: إنه “من السخيف إعطاء هذه الخطوة شرعية قانونية”.

وأشار السفير الروسي إلى مخاطر وقوع حوادث خارج مقرات السفارة الروسية حيث تهمل الشرطة المحلية بشكل مقصود ضمان أمن هذه المقرات منذ بداية العملية الخاصة في أوكرانيا، لافتاً إلى أنه جزء من الضغط على روسيا من قبل الغرب الذي فشلت عقوباته فعلياً.

وفي سياق متصل، قال ستيبانوف: إن بلاده “أرسلت للسلطات الكندية طلب تسليمها النازي الأوكراني ياروسلاف هونكا الذي حكمت عليه لجنة التحقيق الروسية غيابياً بتهمة الإبادة الجماعية للمدنيين في الاتحاد السوفييتي خلال الحرب العالمية الثانية”، مشيراً إلى أن “وعود كندا بهذا الشأن لم تنفذ بعد، رغم الفضيحة التي تلت تكريم واستضافة هونكا في البرلمان الكندي خلال زيارة رئيس النظام الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في شهر تشرين الأول الماضي”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency