12 شهيداً بينهم 7 أطفال ورضع في قصف الاحتلال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون اليوم في قصف الاحتلال الإسرائيلي الصاروخي والمدفعي المتواصل على مناطق مختلفة من قطاع غزة المنكوب لليوم الـ 132.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الماضية مجزرة جديدة وسط قطاع غزة بعد قصفه منزلاً في مخيم النصيرات راح ضحيتها 12 شهيداً فلسطينياً بينهم 7 أطفال ورضع من عائلة واحدة، إضافة لعدد من الجرحى، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الأنقاض.

كما استشهد شاب، وأصيب اثنان آخران بقصف على مجموعة مزارعين جنوب دير البلح وسط قطاع غزة، وذلك بعدما قصفت مدفعية الاحتلال منازل في مخيمي البريج والمغازي، ما أدى لاستشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين.

وفي جنوب القطاع، استشهد شابان بعد إطلاق قوات الاحتلال الرصاص عليهما في منطقة الحي النمساوي جنوب غرب مدينة خان يونس، فيما أصيب آخر بعد قصف على مجموعة من الفلسطينيين قرب صالة السعادة جنوباً، كما تعرضت أحياء وسط وغرب المدينة لقصف صاروخي ومدفعي أدى إلى عشرات الشهداء والجرحى أغلبهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما واصل طيران الاحتلال شن غاراته على مدينة رفح وخاصة في الجنوب والغرب، ما تسبب بإصابات في صفوف النازحين.

أما شمالي القطاع، فقد استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلاً في مخيم جباليا، وسط استمرار قصف الطيران والمدفعية شرق المخيم ومنطقة بئر النعجة غربه، كما استشهد 6 آخرون في غارة وقصف مدفعي على منطقة تل الزعتر.

وفي مدينة غزة، استشهد 10 وجُرح آخرون عقب قصف صاروخي لعدد من المنازل في حيي الزيتون والصبرة، تزامناً مع قصف طيرانه بعدد من الصواريخ حي تل الهوا ومنطقة الشيخ عجلين جنوب غرب المدينة أدى إلى شهداء وجرحى دون أن تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إلى الأماكن بسبب إطلاق النار من المسيرات الإسرائيلية على كل من يتحرك في هذين الحيين.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بقصف طيران الاحتلال عليهم في محيط مدرسة الزهرة قرب مفترق الشجاعية شرقي المدينة، فيما واصل الاحتلال غارات أخرى وبالمدفعية على محيط الكلية الجامعية بالجنوب الشرقي، فيما تم انتشال شهيد قرب محطة أبو قمر شمال المدينة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد ضحايا العدوان المتواصل على القطاع إلى 28663 شهيداً و68395 جريحاً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لازاريني: 10 أطفال يفقدون ساقاً أو ساقين في قطاع غزة يومياً

القدس المحتلة-سانا أوضح المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا فيليب لازاريني أن عشرة …