غيبريسوس: “السلطات الإسرائيلية” منعت فريق منظمة الصحة العالمية من دخول مجمع ناصر الطبي

جنيف-سانا

أكد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت فريقاً طبياً تابعاً للمنظمة من الوصول إلى المرضى في مجمع ناصر الطبي في خان يونس بقطاع غزة، والذي يخضع لحصار إسرائيلي خانق.

وقال غيبريسوس في مدونة على منصة إكس اليوم: “إن مجمع ناصر بغزة لم يعد يعمل بعد حصار مستمر منذ نحو أسبوع ترافقه غارات متواصلة”، مضيفاً: “إن فريق منظمة الصحة العالمية لم يُسمح له أمس واليوم بالدخول إلى هذا المشفى لتقييم حالة المرضى فيه وتقديم الخدمات الطبية التي يحتاجونها بشدة وذلك على الرغم من وصوله بالفعل إلى مبنى المجمع الطبي لإيصال الوقود مع شركاء آخرين”.

وتابع غيبريسوس أنه لا يزال هناك نحو 200 مريض في المشفى، بينهم عشرون مريضاً على الأقل يحتاجون للنقل فوراً إلى مستشفيات أخرى لتلقي علاج طبي عاجل، محذراً من أن أي تأجيلات سيدفع المرضى حياتهم ثمناً لها.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أكدت أمس أن الوضع فى مجمع ناصر خطير وكارثي، حيث قام الاحتلال بإخلاء قسم الولادة والجراحة ونقل المرضى إلى مبنى ناصر القديم تحت القصف وتهديد السلاح المباشر، مضيفة: إن مرضى المشفى من أطفال ونساء وشيوخ عرضة للموت في أي لحظة نتيجة الحصار المطبق على المجمع، حيث توفي خمسة من المرضى داخله نتيجة توقف الأوكسجين مع قطع الاحتلال الكهرباء عن كامل المبنى.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency