مقتل 10 يمنيين وجرح 17 بينهم أطفال بغارة للطيران السعودي على محافظة اب

صنعاء-سانا

قتل 10 يمنيين وأصيب 17 آخرون بينهم 3 أطفال في غارة جوية لطيران نظام آل سعود على منطقة المسقاة بمديرية السدة في محافظة اب اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن مدير عام مديرية السدة عبد الحكيم الشدادي قوله ان العدوان السعودي على المنطقة أدى إلى تدمير ثلاثة منازل بشكل كامل وتضرر عدد اخر من المنازل مضيفا ان العدوان بارتكابه هذه الجريمة الجديدة يثبت يوما بعد اخر انه يستهدف قتل المواطنين الابرياء وتدمير البنى التحتية والمنشآت العامة والخاصة وكل مقدرات الشعب اليمني.

وشن الطيران السعودي غارات جوية مكثفة على عدد من المناطق والمواقع العسكرية والمدنية في محافظة مأرب في محاولة يائسة لإيقاف تقدم الجيش اليمني واللجان الشعبية باتجاه مدينة مأرب كما استهدف بغاراته مطار صنعاء الدولي ما أدى إلى احتراق طائرة مدنية من طراز “يوشن” تابعة للخطوط الجوية اليمنية.

وقال مصدر مسؤول بمطار صنعاء الدولي ان العدوان السعودي استهدف مجددا مدرجات المطار التي كان متوقعا جاهزيتها اليوم بعد إعادة إصلاحه وتأهيله من الفرق الفنية والهندسية التابعة للهيئة العامة للطيران والأشغال العسكرية.

وكان الطيران السعودي شن الثلاثاء الماضي 19 غارة على مطار صنعاء الدولي وعاود مساء الخميس قصف المطار بست غارات.

في سياق آخر اشار مصدر عسكري يمني الى إن الجيش واللجان الشعبية حققا تقدما كبيرا باتجاه مدينة مأرب وانه تم تطهير عدد كبير من الوديان المطلة على المدينة وإنه لم يعد يفصل طلائع الجيش واللجان الشعبية عن الوصول اليها سوى مسافة قصيرة جدا.

وأوضح المصدر ان الجيش واللجان الشعبية تمكنا ايضا من تطهير أغلب المناطق بمديرية التواهي بمحافظة عدن من العناصر الارهابية والمرتزقة وعملاء العدوان السعودي مشيرا الى انه تم ضبط مخزن للأسلحة بمنطقة التواهي يحتوي على عتاد عسكري متنوع عقب فرار العناصر الإرهابية من المنطقة كما تم اعتقال 5 من تلك العناصر.

من جهة أخرى قال مصدر محلي بمحافظة مأرب ان عناصر إرهابية احتجزت عددا من القاطرات المحملة بالغاز أثناء عبورها على الخط العام الواصل بين صنعاء ومأرب معتبرا ان هذا الامر لا يعدو عن كونه محاولة يائسة من تلك العناصر لحرمان وحصار الشعب اليمني أسوة بما يمارسه العدوان السعودي من حصار وتجويع وتنفيذا لأجندة دول العدوان.

إلى ذلك شهدت شوارع مدينة المكلا تظاهرات مناوئة لتنظيم القاعدة جنوب شرق اليمن حيث ردد مئات المشاركين في التجمعات هتافات تستنكر الأعمال التي تقوم بها مجموعات تنظيم القاعدة الارهابي في المحافظة ومنها تدمير المؤسسات والمصالح الحكومية ونهب البنوك واضطهاد المواطنين واحتجاز العلماء.

وفي سياق رفض اليمنيين للعدوان السعودي نظم العاملون في الوزارات والمؤسسات والنقابات العمالية بمختلف محافظات اليمن اليوم وقفات احتجاجية تنديدا بهذا “العدوان”.

وأكد المشاركون في هذه الوقفات استنكارهم لاستمرار العدوان السعودي على الشعب اليمني واستهدافه قتل المدنيين الأبرياء وتدمير البنى التحتية والمطارات والموانئ والمدارس والمنشات الرياضية والمصانع.

كما ندد المشاركون بالحصار الهمجي الجائر الذي يفرضه نظام آل سعود على اليمن ومنعه دخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية والمساعدات الإنسانية مطالبين الضمائر الحية العالمية بالعمل بصورة عاجلة على التدخل لإنهاء العدوان وفك الحصار المفروض على اليمن وتمكين المنظمات الإنسانية من ممارسة أعمالها وتقديم المساعدات الغذائية والطبية العاجلة لأبناء الشعب اليمني.

وتوجه المشاركون في هذه الوقفات إلى مكتب الأمم المتحدة بصنعاء ووجهوا رسالة للمنظمة الدولية للتنديد بالصمت الدولي تجاه ما يجري في اليمن من جرائم حرب وعدوان سافر ترتكبه السعودية وحلفاوءها بحق الشعب اليمني.

اقرأ أيضا:

طيران نظام آل سعود يواصل شن الغارات على مختلف المناطق اليمنية

1

 

انظر ايضاً

مقتل يمني وإصابة ثلاثة بغارة لطيران النظام السعودي على الحديدة

صنعاء-سانا قتل يمني وأصيب ثلاثة آخرون جراء غارة شنها طيران العدوان السعودي على محافظة الحديدة …