الشريط الإخباري

الرئاسة الفلسطينية: مخطط الاحتلال لإقامة 3500 وحدة استيطانية بالقدس المحتلة سيؤدي إلى انفجار الأوضاع بالمنطقة

القدس المحتلة-سانا

أكدت الرئاسة الفلسطينية أن مخطط الاحتلال الإسرائيلي لإقامة 3500 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة تصعيد خطير، سيؤدي إلى انفجار الأوضاع بالمنطقة، مشيرة إلى أن الفشل الدولي في معاقبة “إسرائيل” شجعها على الإمعان في تحدي الشرعية الدولية ورفضها.

وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان له اليوم، نقلته وكالة وفا: إن هذه المخططات الاستيطانية تأتي في خضم حرب الإبادة الشاملة التي يشنها الاحتلال على الشعب الفلسطيني في سائر الأراضي الفلسطينية المحتلة بقطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، وأمام صمت دولي غير مسبوق يشجعه على ارتكاب المزيد من المجازر والتطهير العرقي ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

وشدد أبو ردينة على أن المجتمع الدولي أمام امتحان حقيقي لوقف المجازر والانتهاكات الإسرائيلية وتحويل الأقوال إلى أفعال، عبر تنفيذ قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي الذي يعتبر الاستيطان جميعه غير شرعي، وفرض عقوبات دولية صارمة تمنع الاحتلال من التمادي الذي يهدد الأمن والاستقرار في العالم أجمع.

من جانبها، حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان مماثل من أن الاستيطان بجميع أشكاله باطل وغير شرعي وغير قانوني وفقاً للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية، وهو التهديد الأكبر لأمن واستقرار المنطقة والعالم، مبينةً أن الفشل الدولي في تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2334 يشجع الاحتلال على تعميق وتوسيع الاستيطان.

وأكدت الخارجية أن المنظومة الاستيطانية الاستعمارية غير قانونية وغير شرعية وتنتهك القانون الدولي، ويتوجب وضعها على قوائم الإرهاب لدى الدول، وهي تهدف إلى منع إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس، مطالبةً المجتمع الدولي بفرض عقوبات رادعة على المنظومة الاستيطانية الاستعمارية برمتها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية: جنوب إفريقيا أخذت زمام المبادرة الأخلاقية والقانونية والسياسية للدفاع عن فلسطين

القدس المحتلة-سانا رحبت الرئاسة الفلسطينية بالإجراءات التي اتخذتها محكمة العدل الدولية بشأن طلب جمهورية جنوب …