ضمن مبادرة (تشارك بالخير)… توزيع مساعدات غذائية ووجبات إفطار وسحورفي مدينة مورك والقرى التابعة لها بريف حماة

حماة-سانا

وزعت الجمعية الخيرية في مدينة مورك بريف حماة الشمالي عددا من السلل الغذائية ووجبات إفطار وسحور للأسر المحتاجة في المدينة والقرى التابعة لها، وذلك ضمن مبادرة “شارك بالخير” التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

وبين رئيس مجلس إدارة الجمعية عبد العزيز حمادة لمراسلة سانا أن التوزيع جاء تلبية لمختلف احتياجات الأسر الأكثر احتياجاً وأسر الشهداء والجرحى، لافتاً إلى أن الجمعية أعادت عملها في شهر رمضان العام الماضي وفق خطط وبرامج تستجيب للاحتياجات التي أوجدتها ظروف الأزمة، وأن عدد المستفيدين يصل إلى نحو 900 عائلة.

وأشار حمادة إلى تفعيل وتنشيط المشاريع الأسرية الصغيرة وإقامة عدد من دورات التمكين المهني للسيدات والتي تستفيد منها نحو 80 سيدة على عدة مراحل، لتأمين مصدر رزق لهن، فضلاً عن مشروع مشغل الخياطة في مقر الجمعية والذي يؤمن مصدر دخل مهماً للعاملات فيه، وتسويق منتجاتهن في السوق المحلية.

وبينت المتطوعة ميساء إبراهيم أنه يتم العمل بشكل يومي على توضيب المواد الغذائية والوجبات تمهيداً لتوزيعها من قبل فرق التوزيع، وذلك بموجب بطاقة منظمة لكل عائلة مسجلة بالجمعية إلى جانب مطبخ يقوم بإعداد وجبات لإفطار الصائمين يوميا، وفق قوائم معدة ومحددة.

بدورها أشارت المتطوعة جلنار العلوش “مدرسة لغة عربية” إلى أن العمل يعطي شعوراً جميلاً، لكونه موجهاً لكل صائم ومحتاج، وخاصة في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها، ويساعد أكبر عدد من الأسر.

سهاد حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

توزيع حليب أطفال ضمن مبادرة “تشارك بالخير” في السويداء

السويداء-سانا وزعت مؤسسة عين الزمان للتنمية الاجتماعية بالسويداء اليوم حليب أطفال وذلك ضمن مبادرة “تشارك …