روسيا تحذر أوكرانيا والغرب من مهاجمة محطة زابوروجيه النووية

موسكو-سانا

حذرت وزارة الخارجية الروسية السلطات الأوكرانية ورعاتها الغربيين من أي محاولات لمهاجمة أو زعزعة استقرار الوضع في محطة زابوروجيه للطاقة النووية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا: “نحذر كييف ورعاتها الغربيين من أي محاولات لمهاجمة أو زعزعة استقرار الوضع في محطة الطاقة النووية في زابوروجيه ونحث الوكالة الدولية للطاقة الذرية وقيادتها على استخدام الخبراء الموجودين في المحطة بشكل فعال لتسجيل جميع حالات الهجوم من الجانب الأوكراني علنا والإعلان بوضوح عن مصدر التهديد الحقيقي للتشغيل الآمن لهذه المنشأة”.

وأشارت زاخاروفا إلى أن المصدر الوحيد للتهديدات التي يتعرض لها أمن محطة الطاقة النووية لا يزال نظام كييف، الذي لا يتخلى عن محاولات ارتكاب استفزازات ضدها.

وكان المكتب الصحفي لمحطة زابوروجيه أعلن أن مسيرات أوكرانية استهدفت المحطة قرب ميناء الشحن ووحدة النيتروجين والأكسجين، ولم يتم تسجيل أي أضرار في البنية التحتية أو أي عطل في عمل أنظمة المحطة إثر الهجوم.

وتقع محطة زابوروجيه للطاقة النووية على الضفة اليسرى لنهر دنيبر بالقرب من مدينة إنرغودار، وتواصل أوكرانيا قصف المحطة عمداً وتعمل على تنظيم الاستفزازات المتكررة فيها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شويغو يؤكد ضرورة زيادة حجم ونوعية الأسلحة والمعدات المسلمة للجيش الروسي

موسكو-سانا أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ضرورة زيادة حجم ونوعية الأسلحة التي يجري تسليمها …