معرض فني منوع للأطفال واليافعين في ثقافي صافيتا

طرطوس-سانا

استضافت صالة المركز الثقافي في صافيتا معرضاً فنياً للرسم تضمن 60 لوحة فنية من نتاج 15 طفلاً ويافعاً إلى جانب عرض العديد من الأعمال اليدوية المتنوعة، وذلك احتفاءً بعيد الجلاء.

وجسدت لوحات المعرض الطبيعة الصامتة والتظليل، وعدداً من الشخصيات الكرتونية والأشكال الهندسية ومواضيع وطنية، من خلال استخدام ألوان خشبية ومائية ورصاص وحبر، إضافة إلى عدد من لوحات الحرق على الخشب وبعض المشغولات اليدوية وعدد من أعمال السيراميك التي تمت إعادة تدويرها من توالف البيئة.

وأوضح رئيس المركز الثقافي إبراهيم غريب في تصريح لمراسلة سانا أن الهدف من المعرض تسليط الضوء على المواهب الصغيرة في فن الرسم والتلوين وتشجيعهم على تنمية وتطوير مواهبهم وصقلها بشكل دائم، مبيناً أن الاهتمام بالمواهب الناشئة يعد من أولويات المركز الثقافي، وذلك في مختلف النواحي الثقافية والأدبية والفنية وغيرها.

وجاءت مشاركة الحرفية إكرام حبيب من خلال العديد من أعمال السيراميك ولوحات فنية صغيرة ومتوسطة الحجم ولوحات الحرق على الخشب ذات مواضيع تراثية متعددة وطبيعة صامتة، مشيرة إلى أنها تعمل بهذا المجال منذ أكثر من 25 عاماً ولها مشاركات في الكثير من المعارض والمهرجانات.

الشابة روان حبيب مدرسة ومشاركة بمنتجات العناية بالشعر والبشرة ذكرت أنها أطلقت مشروعها منذ تسعة أشهر، وتعد هذه المشاركة هي الأولى لها بالمعرض، منوهة بأهمية إفساح المجال لأصحاب المشاريع الصغيرة والتعرف على أعمالهم ومنتجاتهم بمختلف أنواعها.

بينما جاءت مشاركة الأخوين اليافعين يحيى ويونس شعبان بأعمال يدوية من السيراميك ولوحات فنية بتقنية الرصاص والألوان الخشبية، حيث عبرا عن سعادتهما لكونهما يعرضان أعمالهما أمام الجمهور للتعرف على ملاحظاتهم وآرائهم والاستفادة منها.

أما اليافعتان ألما يوسف ومرح سليمان فأكدتا أن المشاركة شكلت لهما تجربة جديدة تحفزهما على الاستمرار والمتابعة بمجال الرسم.

هيبه سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

معرض فني بمدرسة براعم السلام بالقامشلي