القوات الروسية تسقط عشرات المسيرات وتدمر راجمات صواريخ لنظام كييف

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية واصلت التصدي لهجمات القوات الأوكرانية على المحاور الرئيسية للقتال، وإلحاق الخسائر بجنودها،حيث وصلت خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى نحو 940 عسكرياً.

وقالت الوزارة: إن القوات الروسية وعلى محور كوبيانسك صدت هجومين معاديين، وفقدت القوات الأوكرانية خلالهما ما يصل إلى 30 جندياً ودبابة وثلاثة مدافع ميدان.

وعلى محور دونيتسك… تم صد هجوم أوكراني أسفر عن مقتل وإصابة نحو 590 جندياً، وتدمير دبابة وسبع مركبات عسكرية، إضافة إلى منصة مدفعية ومحطتين للحرب الإلكترونية من طراز نوتا.

وعلى محور أفدييفكا… أحبطت الوحدات الروسية سبع هجمات معادية، وأوقعت 130 عسكرياً بين قتيل ومصاب، ودمرت مركبة قتالية مدرعة، ومدفعاً أمريكي الصنع.

وعلى محور جنوب دونيتسك… بلغت خسائر القوات الأوكرانية 140 جندياً وأربع مركبات عسكرية ومنصة مدفعية بريطانية الصنع، إضافة إلى ثلاثة مستودعات ذخيرة ميدانية.

وعلى محور خيرسون… تم صد هجوم للقوات الأوكرانية، وبلغت خسائرها 50 جندياً ومركبتين عسكريتين.

وأضافت الدفاع الروسية: إن قوات الطيران العملياتي التكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية دمرت نقطة مراقبة وقيادة العمليات العسكرية الأوكرانية “سيفير” ومحطتين مزودتين بأجهزة إضاءة الرادار وتوجيه الصواريخ المضادة للطائرات من طراز إس300 ومستودع ذخيرة ومستودعات أسلحة ووقود وكذلك مواقع أفراد ومعدات عسكرية في 126 منطقة.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي خلال الـ 24 ساعة الماضية 251 طائرة أوكرانية دون طيار وصاروخين تكتيكيين من طراز “توتشكا أو” و33 قذيفة من راجمات صواريخ فامبير.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: القضاء على مئات الجنود الأوكرانيين وإسقاط 10 مسيرات

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها قضت على 795 جندياً أوكرانياً، وأسقطت 10 …