افتتاح معرض (نيسان الخير) للصناعات والأعمال اليدوية في جامعة تشرين

اللاذقية-سانا

افتتح في قاعة المكتبة المركزية بجامعة تشرين اليوم المعرض الفني الرابع المتنوع (نيسان الخير) بمشاركة نحو 200 مشارك من الطلبة والمجتمع المحلي، ومن الأشخاص ذوي الإعاقة والجرحى.

ويتضمن المعرض أعمالاً تراثية ومنحوتات وصناعات يدوية غذائية، ومنتجات المرأة الريفية، وتدوير مخلفات، ورسوم كاريكاتير، ونباتات زينة، ومشغولات صوف وكروشيه، والرسم على الحجارة.

وأوضحت الدكتورة ميرنا دلالة أمين فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي في تصريح لمراسلة سانا أن هذه المبادرة التي تم إطلاقها عام 2016 تستهدف شريحة الشباب بشكل أساسي، وفي السنوات الأخيرة، تم التوسع فيها لتشمل شريحة أكبر من أصحاب المشاريع مثل المؤسسات والجمعيات الخيرية كجزء من مفهوم ربط الجامعة بالمجتمع.

 بدورها أشارت الدكتورة معينة بدران رئيس مكتب الإعداد والثقافة إلى أن المعرض يعد جزءاً من جهود ربط الجامعة بالمجتمع وتعزيز التشاركية معه، مشيرة إلى أن جزءاً من ريع الأعمال يعود إلى أسر ذوي الشهداء.

من جهتها مديرة فرع اللاذقية لهيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة كنانة عدرا أشارت إلى أن جناح الهيئة يعرض الأعمال اليدوية التي تنتجها سيدات خضعن لدورات تدريبية لديها، معتبرة أن المعرض نافذة تسويقية للترويج لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ولا سيما أنه يقدم للمنتجين قيمة مضافة من خلال الترويج لمنتجاتهم بعيداً عن تحمل التكاليف الباهظة للتسويق والإعلان.

بدورها أوضحت رئيسة دائرة التنمية الريفية بمديرية زراعة اللاذقية المهندسة رباب وردة أن الدائرة تشارك بجناح يتضمن نحو 20 مشروعاً لسيدات ريفيات يعرضن منتجاتهن من الصناعات الغذائية والإكسسوار والكريمات الطبيعية ومنتجات مصنوعة من الخيزران، مضيفة إن المعرض يشكل حلقة وصل للسيدات مع المجتمع وفرصة مهمة للترويج والتسويق لمنتجاتهن.

المشاركة سميرة أسد قدمت مجموعة من المصنوعات الغذائية، حيث رأت في المعرض فرصة لعرض منتوجاتها وتسويقها، فيما أوضحت نجاح ميهوب المشاركة بمنتجات مستحضرات التجميل من مواد طبيعية ومساحيق التنظيف المنزلية أنها أتقنت هذه الصناعة بعد خضوعها لدورات تدريبية أقامها اتحاد العمال في المحافظة.

ديمة حشمة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

 

انظر ايضاً

“العمل البيئي التطوعي ما له وما عليه” في ورشة عمل بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا بمشاركة عدد من الجمعيات المعنية بالبيئة والمتطوعين المهتمين بالشأن البيئي،