الشريط الإخباري

كنعاني: وجود الكيان الصهيوني هو السبب الرئيسي لعدم الاستقرار في المنطقة

طهران-سانا

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن السبب الرئيسي لعدم الاستقرار في المنطقة هو وجود الكيان الصهيوني على مرّ 75 عاماً من الاحتلال والجرائم ضد الإنسانية والتي يرتكبها بدعم من دول محددة.

وقال كنعاني اليوم خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي: إن العمل الإجرامي الذي قام به الكيان الصهيوني ضد المقر الدبلوماسي الإيراني في دمشق، كان انتهاكاً صارخاً للقوانين والأنظمة الدولية ولأحكام الميثاق الدولي، موضحاً أن بلاده نفذت عملية الوعد الصادق في إطار الحفاظ على السلام والأمن في المنطقة، حيث تم استهداف مواقع عسكرية واستخباراتية محددة متورطة بالهجوم على القنصلية.

وأشار كنعاني إلى أن التدابير التي اتخذتها إيران رداً على العمليات الإجرامية لاقت اهتماماً في الأمم المتحدة، مؤكداً أن تصرف الجهاز الدبلوماسي الإيراني كان بحرفية ومهنية تامة، مستكملة بذلك كل الاستعدادات الدولية السياسية والقانونية اللازمة لتتم معاقبة المعتدي.

وحول خطة العمل المشتركة الشاملة قال كنعاني: إن شركاء الحكومة الأمريكية فشلوا في الوفاء بالتزاماتهم فيما لم تنسحب إيران أبداً من الأطر والأساليب الدبلوماسية والتي توفر الموارد الوطنية للبلاد.

وشدد كنعاني على أنه لا مكان للأسلحة النووية أساساً في العقيدة العسكرية والدفاعية لإيران فيما الاستخدام السلمي للطاقة النووية حق أصيل لنا وسنواصل هذه الأنشطة ضمن الأطر والحقوق المعترف بها دولياً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إيران تستدعي القائم بأعمال السفارة الأسترالية احتجاجاً على العقوبات غير القانونية ضد طهران

طهران-سانا استدعت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم القائم بأعمال السفارة الأسترالية في طهران احتجاجاً