فيلم “عتمة مؤقتة” يشارك في مهرجان عنابة السينمائي بالجزائر

دمشق-سانا

بالرغم من أنه التجربة الأولى لكاتبه ومخرجه فراس محمد في مجال الأفلام الروائية الطويلة، يشارك فيلم “عتمة مؤقتة” من إنتاج المؤسسة العامة للسينما في المسابقة الرسمية للدورة الرابعة لمهرجان عنابة السينمائي للفيلم المتوسطي الذي يبدأ فعالياته في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

ويتناول الفيلم حكاية شاب وفتاة خلال مرحلة جديدة من حياتهما، حيث يتقاطع مصيرهما معاً في إحدى الحارات العشوائية لمدينة دمشق فتكون انعطافتهما في لقاء سيجبرهما على إعادة النظر بواقعهما ومسارهما والبحث عن ملجأ يقيهما قسوة الواقع.

الفيلم من تمثيل آية محمود وعلاء زهر الدين وزهير عبد الكريم وأمانة والي ودلع نادر ومحمد زرزور وعلي القاسم ورنا جمول وكساندرا دياب وأمير برازي.

يشارك في المهرجان الذي يعود بعد غياب دام أربع سنوات برؤية جديدة، ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري 70 فيلماً جديداً من 18 بلداً متوسطياً أنتجوا بين سنتي 2022 و2024 بينها 46 فيلما معنيا بالمسابقة الرسمية للتظاهرة، إضافة إلى عروض خاصة بالسينما الفلسطينية وأخرى بالمرأة والسينما المتوسطية كذلك ستكون السينما الإيطالية ضيف شرف فيه.

ويتخلل المهرجان الذي تأجل من نهاية العام 2023 لموعده الحالي تضامناً مع الشعب الفلسطيني، برنامج خاص يحمل عنوان فيفا -تحيا- فلسطين تعرض خلاله سبعة أعمال سينمائية فلسطينية قصيرة على الجمهور والمشاركين تباعاً طيلة أيام التظاهرة قبل عرض الأفلام الخاصة بالمنافسة الرسمية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency