الشريط الإخباري

بوليانسكي: حملة التشويه الإسرائيلية ضد “الأونروا” مثال واضح عن التضليل الإعلامي

موسكو-سانا

أكد النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن الحملة التي تشنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتشويه سمعة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” مثال واضح ومؤسف للتضليل الإعلامي.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوليانسكي قوله خلال الدورة الـ46 للجنة الإعلام التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة: “إن من الأمثلة المحزنة على المعلومات المضللة حملة التشهير التي تشنها “إسرائيل” ضد الأونروا، والتي تهدف إلى القضاء على أنشطة الوكالة في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأضاف بوليانسكي: إن هذه الوكالة الدولية ظلت على الرغم من العوامل الخارجية تقدم منذ أكثر من 70 عاماً المساعدة بشكل فعال للاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط، في ظل ظروف صعبة للغاية وتكبدت خسائر كبيرة في صفوفها، وقد قتل أكثر من 180 موظفاً في الوكالة في قطاع غزة حتى الآن وهو رقم قياسي لموظفي الأمم المتحدة، داعيا إلى اتخاذ إجراءات فعالة “لتصحيح هذا الوضع حول الأونروا” .

وفي موضوع آخر، أكد بوليانسكي أن النظام الأوكراني متورط في قتل الصحفيين الروس ويتفاخر بذلك علانية، فيما تواصل الدول الغربية غض النظر عن جرائمه هذه.

وقال بوليانسكي: “لقد أصبحت جرائم القتل الوحشية التي تستهدف الصحفيين الروس، والتي تُنفذ بأساليب إرهابية مظهراً متطرفاً من مظاهر التعصب تجاه وجهات النظر الأخرى.. وفي الوقت نفسه تتفاخر كييف علناً بتورطها في ارتكاب هذه الجرائم”.

وشدد بوليانسكي على أن جرائم قتل الصحفيين المخطط لها بدم بارد تؤكد فقط الطبيعة القبيحة لنظام الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي النازي الجديد الذي فتح مطاردة حقيقية لممثلي المجال الإعلامي الروسي الذين يتمتعون بكل حقوق المدنيين.

 متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوليانسكي: الاعتداءات الأمريكية والبريطانية على اليمن غير مقبولة

نيويورك-سانا أكد نائب مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن ديميتري بوليانسكي أن الاعتداءات الأمريكية والبريطانية …