قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل عددا من الفلسطينيين في الضفة الغربية

الضفة الغربية-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم عددا من الفلسطينيين خلال مداهمات شنتها في مناطق بيت لحم والخليل ورام الله في الضفة الغربية.

وذكر مصدر محلي لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من بلدة تقوع شرق بيت لحم بعد دهم منزله وتفتيشه كما اقتحمت منطقتى راس افطيس والمنارة وداهمت احد المنازل وفتشته.

وفي الخليل قالت مصادر أمنية لوسائل إعلام فلسطينية أن الاحتلال اعتقل طالبا في جامعة الخليل بعد اقتحام منزله في المدينة بينما اقتحمت آليات الاحتلال لعدة ساعات فجرا أحياء
مدينة الخليل ودورا ويطا.

وأضافت المصادر إن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا فلسطينيين في مدينة الخليل وآخر في منطقة واد السمن قرب مدينة يطا كما اعتقلت مواطنا آخر في قرية خرسا جنوب دورا.

كما اعتدى مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال فى ساعة متأخرة من الليلة الماضية على فلسطينيين وممتلكاتهم فى تل الرميدة وسط مدينة الخليل.

وفي مدينة رام الله اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد شرق المدينة وأطلقت القنابل الغازية على عشرات الطلاب الذين خرجوا من مدرسة شهداء سلواد صباح اليوم عقب الانتهاء من تقديم الامتحانات النهائية واعتقلت طالبين.

وفي اطار عملية التهويد الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية التي باتت مستمرة بشكل شبه يومي أقدم مستوطنون وبحماية قوات الاحتلال صباح اليوم على تجريف عشرات الدونمات من الأراضي التابعة لقرية مسحة غرب محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية القريبة من مستوطنة القناة بهدف توسيعها.

وفى قطاع غزة اعتقلت قوات الاحتلال البحرية مساء أمس أثنين من الصيادين الفلسطينيين بعد إصابتهما جراء استهداف الاحتلال قاربهما قبالة شاطىء بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.