إسلامي: محاولات التشكيك بتعامل إيران مع وكالة الطاقة الذرية مصيرها الفشل

طهران-سانا

أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي أن الذين ينتقدون ويشككون في تعامل إيران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية يحاولون التقليل من قيمة هذا التعاون من خلال التشهير والضجيج الإعلامي ولكن محاولاتهم مصيرها الفشل.

وشدد إسلامي خلال لقائه المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي اليوم على هامش المؤتمر الدولي للعلوم والتكنولوجيا النووية الإيرانية المنعقد في أصفهان على أن “المسألة المهمة بالنسبة لإيران هي الحذر من التلميحات العدائية ضد برنامجها النووي السلمي والتي يقف وراءها الكيان الصهيوني، بحيث لا يؤثر ذلك على التعاملات بين طهران والوكالة”.

بدوره قال غروسي: إنه تم الاتفاق منذ أكثر من عام على إصدار بيان لتحديد المسار المستقبلي للعلاقة بين الجانبين، وكان هناك وثيقة مهمة تتناول ما هو مطلوب لحل المشكلات العالقة، إضافة لتحديد الخطوات الإضافية التي يجب على الأطراف اتخاذها.

وتابع غروسي: إنه “رغم النواقص، تم اتخاذ إجراءات بشكل أكبر وما زالت الوثيقة معتبرة لدينا”، مضيفاً: “إننا بحاجة لاتخاذ خطوات عملية، وقد قدمت اقتراحاً لإيران، وتقوم حالياً مجموعات من الطرفين خلال اجتماع منفصل بتحديد الخطوات الإضافية والمتممة”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency