تسليف درعا يطالب المتعاملين بتسديد القروض الممنوحة لهم بالسرعة القصوى

درعا-سانا
طالب مدير فرع مصرف التسليف الانتاجي في درعا بالزام بعض المتعاملين بتسديد القروض الممنوحة لهم بالسرعة القصوى لتحسين الخدمات التي يقدمها الفرع للمواطنين.
وأشار عمار المحمد في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن الفرع يعمل على تحصيل بعض القروض من المتعاملين عن طريق القضاء ودوائر التنفيذ المدني وبلغت نسبة تحصيل الديون خلال الربع الثاني من العام الجاري نحو 26 بالمئة.
وبين المحمد أن اجمالي الودائع لنهاية شهر حزيران الماضي بلغت 547ر458 مليون ليرة سورية في حين وصلت قيمة شهادات الاستثمار المباعة للمواطنين بكافة فئاتها إلى 681ر7 ملايين ليرة.
من جهة أخرى بينت مديرة فرع المصرف العقاري جورجيت نصر الله ان اجمالي الودائع والحسابات الجارية لنهاية الربع الثاني بلغت 715ر1 مليار ليرة منها 462ر873 مليون ليرة للقطاع العام تحت الطلب و22ر53 مليون ليرة للقطاع التعاوني و184 مليونا و462 ألفا للقطاع الخاص و50 مليون ليرة ودائع لأجل قطاع عام و 848ر303 ملايين ودائع لأجل قطاع خاص و539ر245 مليون ودائع توفير و 550 ألف ليرة ودائع الادخار السكني.
وأضافت نصر الله أن قيمة شهادات الايداع حتى نهاية الربع الثاني بلغت 4 ملايين ليرة مشيرة إلى أن الصرافات الآلية متوقفة بسبب الظروف الحالية باستثناء الصراف الواقع في بناء المصرف الذي يمنح الرواتب للمتقاعدين.
من جهة اخرى أكد مدير فرع مصرف التسليف الشعبي محمد الحريري ضرورة التزام المعتمدين في المؤسسات العامة بتسديد الأقساط المستحقة على العاملين لديهم وإرسال القوائم بأسماء المقترضين لمعرفة اصحاب المبالغ المحولة وخاصة بالنسبة للدوائر التي نقلت محل عملها الى مكان اخر بسبب الظروف الراهنة.
وأضاف الحريري إن تحصيلات الفرع حتى مطلع الشهر الجاري بلغت 127ر176 مليون ليرة وإن نسبة تحصيل الديون تصل إلى 65 بالمئة.

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …