القوات الروسية تحرر 6 قرى جديدة في خاركوف ودونيتسك

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها حررت 6 قرى جديدة في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك، وكبدت القوات الأوكرانية خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا: إن القوات الروسية حررت بلدات بوريسوفكا وأوغورتسوفو وبليتينيفكا وبيلنايا وستريليتشيا في مقاطعة خاركوف، وقصفت تحشيدات للقوات الأوكرانية، وكبدتها خسائر بنحو 170 عسكرياً، إضافة إلى أسر 34 عسكرياً آخرين.

كما حررت قرية كيراميك بجمهورية دونيتسك، وصدت 10 هجمات لقوات كييف وكبدتها خسائر بنحو 390 عسكرياً، و5 مدرعات وقطع مدفعية، فيما صدت وحدات من القوات الروسية هجمات لهذه القوات، وألحقت بها خسائر بأكثر من 900 عسكري وعدد من الدبابات وقطع المدفعية والمركبات.

ودمر الطيران التشغيلي والتكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية مستودعاً لمعدات عسكرية تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، وورشة لإنتاج طائرات دون طيار، ومنظومة صواريخ باتريوت الأمريكية، وكذلك القوى البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في 133 منطقة.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 46 طائرة مسيرة أوكرانية، وصاروخاً تكتيكياً من طراز “أتاكمس” أمريكي الصنع، و8 قنابل موجهة من طراز “هامر” فرنسية الصنع، و43 قذيفة من طرازات هيمارس أمريكية الصنع، وفامباير تشيكية الصنع، وأولخا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القوات الروسية تعثر على وثائق تؤكد مواصلة نظام كييف العمل على امتلاك أسلحة الدمار الشامل

موسكو-سانا أعلن رئيس قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في القوات المسلحة الروسية الجنرال إيغور كيريلوف