الأمم المتحدة: الاتجار غير المشروع بالأحياء البرية منتشر بقوة

فيينا-سانا

حذرت الأمم المتحدة اليوم من أن الاتجار غير المشروع بالأحياء البرية ما زال منتشراً بشكل كبير، مشددة على ضرورة اهتمام الحكومات بجميع الأنواع البرية بدلاً من التركيز فقط على أنواع معروفة.

ونقلت وكالة رويترز عن تقرير حول “جرائم الحياة البرية العالمية” صدر عن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة: إن “المضبوطات المبلغ عنها في عامي 2020 و2021 كانت نحو نصف ما كانت عليه في التقارير السابقة، إلا أن هذا الانخفاض يعزى إلى الاضطرابات المرتبطة بجائحة “كوفيد-19″ وليس إلى الانخفاض الفعلي في عمليات الاتجار”.

وقال مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في بيان حول التقرير: إن “الاتجار في الحياة البرية بشكل عام لم ينخفض بشكل كبير على مدى عقدين من الزمن”، داعياً إلى “اتخاذ تدابير تشمل إنفاذ وتطبيق القوانين بشكل أفضل من بينها قوانين مكافحة الفساد”.

وأضاف التقرير: إن “الاتجار في الحياة البرية يشمل الآلاف من الأنواع المهددة بالانقراض، إلا أن القليل منها مثل الفيلة والنمور ووحيد القرن هو ما يلفت الاهتمام غالباً”.

وأشار إلى أن “جرائم الحياة البرية مثل الجمع غير القانوني للنباتات النضرة وبساتين الفاكهة النادرة والاتجار في أنواع كثيرة من الزواحف والأسماك والطيور والثدييات ساهمت بشكل كبير في انقراض هذه الأنواع محلياً وعالمياً”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الأمم المتحدة: 50 ألف طفل في قطاع غزة يحتاجون إلى العلاج من سوء التغذية الحاد

نيويورك-سانا أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن أكثر من 50 ألف …