الخارجية الإيرانية: الكيان الصهيوني المزيف مثال واضح للإرهاب المنظم في العالم

طهران-سانا

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن الكيان الصهيوني المزيف أصبح مثالاً واضحاً للإرهاب المنظم في العالم.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن الخارجية قولها في بيان بذكرى النكبة الفلسطينية: إن “الرابع عشر من أيار 1948 كان بداية فترة كارثية لاحتلال فلسطين والانتهاك الواضح لحقوق شعبها المظلوم، وخاصة حقه في تقرير مصيره… وعلى مدى 76 عاماً، تعاني المنطقة والعالم الإسلامي من عواقب النكبة الشريرة، حيث تحولت إلى جرح عميق ومؤلم في جسدها”.

وأضاف البيان: إن الكيان الصهيوني المزيف يضيف في كل مرة صفحة مخزية جديدة إلى سجل جرائمه الدولية، موضحاً أن اكتشاف المقابر الجماعية في مستشفيي ناصر والشفاء في قطاع غزة يرسم صورة مروعة لجريمة هذا الكيان الوحشي ضد الإنسانية.

وشدد البيان على أن “ارتكاب الجرائم الدولية، بما في ذلك جرائم الحرب والإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية، يعتبر انتهاكا للقيم الأساسية للأمم المتحدة وجميع الأعراف والمبادئ والمعايير الدولية المعترف بها، ويحمل مرتكبيها دون أدنى شك المسؤولية الجنائية”، لافتاً إلى أن استمرار إفلات المجرمين الصهاينة من العقاب، يعتبر مخالفاً لأحكام القانون الدولي.

وأعاد البيان التأكيد على تضامن إيران مع القضية الفلسطينية ودعمها لعضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة، معتبراً أن قبول فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة يعد بمثابة الخطوة الأولى ونقطة التحول في معالجة الظلم التاريخي الذي تعرض له الشعب الفلسطيني.

يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت يوم الجمعة الفائت على قرار أكدت فيه أن فلسطين مؤهلة لعضوية الأمم المتحدة وفقاً للمادة 4 من ميثاق الأمم المتحدة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخارجية الإيرانية: البيان الألماني- الفرنسي- البريطاني عبثي ويحتوي ادعاءات مناقضة للواقع

طهران-سانا أدانت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم البيان المشترك للدول الأوروبية الثلاث ألمانيا وبريطانيا وفرنسا بشأن …