الشريط الإخباري

اتفاقية شراكة بين الاتحاد العربي للأسر المنتجة ووزارة الأسرة والطفولة وكبار السن في تونس

تونس-سانا

وقع الاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعة الحرفية والتقليدية ومقره دمشق اتفاقية شراكة اليوم مع وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن في تونس لدعم وتنمية وتطوير قطاع الأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية بين الجانبين.

وحسب بيان من الاتحاد حصلت سانا على نسخة منه، وقع الاتفاقية كل من رئيس الاتحاد محمد عبد الباسط القدح ووزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن آمال بن الحاج موسى، وتهدف لمساعدة الأسر المستهدفة من تدريب وتأهيل ودعوتها للمشاركة في الأسواق والمعارض العربية والدولية بهدف تسويق وترويج منتجاتها وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً بما يُسهم في تنشيط سوق العمل وتحقيق التنمية المحلية والمستدامة.

وأكد القدح أهمية الاتفاقية في دعم وتنمية وتطوير الأسر المنتجة وتصميم برامج ومشاريع خاصة لفائدتهم وتدريبها وتأهيلها لإدماجها في سوق العمل وضمان مستقبل قطاع الأسر المنتجة بما يحقق الأمن الاقتصادي لها ويجعلها مساهمة في التنمية المحلية وصولاً إلى تحقيق التنمية المستدامة.

بدورها بينت الوزيرة التونسية أهمية التمكين الاقتصادي للأسرة لدعم قدراتها وتعزيز صمودها وجعلها فاعلة في التنمية من خلال استراتيجيات وبرامج وطنية متكاملة للنهوض بها وإشراكها بفاعليّة في المشروع التنمويّ الوطني.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency