مسيرات أوكرانية تهاجم مصفاة نفط ومواقع مدنية أخرى في كراسنودار الروسية

موسكو-سانا

أعلن فينيامين كوندراتيف حاكم إقليم كراسنودار الروسي أن مسيرات أوكرانية حاولت فجر اليوم ضرب مواقع مدنية في مدينة نوفوروسيسك، فيما نشب حريق في مصفاة النفط بمدينة توابسيه بعد سقوط مسيرة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن كوندراتيف قوله في منشور على تطبيق “تلغرام”: “حاول نظام كييف دون جدوى مهاجمة أهداف مدنية في أراضي نوفوروسيسك.. وقامت دفاعاتنا الجوية بتحييد أكثر من 10 طائرات مسيرة”، مضيفاً: إن حرائق محدودة نشبت عند سقوط حطام المسيرات الأوكرانية وتعمل خدمات الطوارئ على إزالة آثار الحادث، فيما تشير المعلومات الأولية إلى عدم وقوع إصابات.

وأفادت سلطات نوفوروسييك بتعليق عمل وسائل النقل العام طوال حالة التأهب الجوي في المدينة.

بدوره قال مقر العمليات الإقليمي في كراسنودار في بيان عبر تلغرام: “إن طائرتين بدون طيار حاولتا استهداف البنية التحتية المدنية في توابسيه، واندلع حريق في منطقة مصفاة النفط في المدينة بسبب سقوط إحدى الطائرتين دون وقوع إصابات”.

وكانت القوات الأوكرانية حاولت أكثر من مرة مهاجمة مواقع في نوفوروسيسك وتوابسيه باستخدام زوارق وطائرات مسيرة.

إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها أن دفاعاتها الجوية دمرت واعترضت خلال الليلة الماضية 51 طائرة مسيرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم و44 أخرى فوق إقليم كراسنودار و6 فوق مقاطعة بيلغورود وواحدة فوق مقاطعة كورسك.

كما دمر طيران البحرية وزوارق دورية تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي ستة زوارق أوكرانية مسيرة في مياه البحر الأسود.

فيما أعلن حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوجايف أن الدفاعات الجوية تصدت بنجاح لهجوم أوكراني مكثف ودمرت عشرات المسيرات، لافتاً إلى أن محطة كهرباء سيفاستوبول الفرعية تعرضت لأضرار نتيجة سقوط حطام مسيرات عليها، ما أدى إلى حالات انقطاع جزئي للكهرباء في المدينة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قوات الدفاع الجوي الروسي تدمر 30 طائرة مسيرة أوكرانية فوق بريانسك

موسكو-سانا اعترضت قوات الدفاع الجوي الروسي 30 طائرة مسيرة أوكرانية ودمرتها فوق أراضي مقاطعة بريانسك …