الدفاعات الجوية الروسية تسقط مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي بيلغورود وكورسك

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت صاروخاً ومسيرتين فوق مقاطعة بيلغورود الليلة الماضية، كما اعترضت صباح اليوم مسيرة فوق مقاطعة كورسك.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الوزارة قولها في بيان: “تم مساء أمس إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام راجمات الصواريخ والمسيرات ضد أهداف على الأراضي الروسية، حيث أسقطت أنظمة الدفاع الجوي صاروخاً ومسيرتين فوق أراضي مقاطعة بيلغورود” .

وفي بيان منفصل، أعلنت الوزارة “إحباط محاولة من قبل نظام كييف عند الساعة السابعة من صباح اليوم تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام مسيرة فوق أراضي مقاطعة كورسك الروسية وتدمير المسيرة”.

وفي السياق نفسه، أعلن منسق العمل السري في مدينة نيكولاييف سيرغي ليبيديف عن استهداف الدفاعات الجوية الروسية محطة قطار في ميناء مدينة تشيرنومورسك في مقاطعة أوديسا بثلاث ضربات ليلاً.

وأضاف: “إن القطارات التي تحمل معدات عسكرية وقذائف عبر مدينة زاتوكا من رومانيا تتوقف في محطة ميناء مدينة تشيرنومورسك على طول الطريق لإعادة الفرز، لافتاً إلى أن هناك العديد من مرافق التخزين بالقرب من المحطة، ويستخدم مركز إليتشيفسك الجمركي أحياناً كنقطة انتشار مؤقتة للمرتزقة العسكريين والأجانب”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تدريبات بحرية روسية مصرية مشتركة في البحر الأبيض المتوسط

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن السفن الحربية التابعة لأسطول المحيط الهادئ