القنيطرة.. حملة تبرع بالدم وندوة حوارية بمناسبة عيد الشهداء

القنيطرة-سانا

تقديرا لتضحياتهم في سبيل الوطن وبمناسبة عيد الشهداء نظم شبيبيو القنيطرة حملة تبرع بالدم في مركز جامعة دمشق لنقل الدم.

وعبر المشاركون في الحملة عن تقديرهم للجيش والقوات المسلحة في حربه ضد الإرهاب مؤكدين دعمهم للجيش الذي يقدم التضحيات في سبيل عزة الوطن وكرامته.

وأوضح رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة معن عبود أن حملة التبرع تأتي تقديرا لتضحيات بواسل قواتنا المسلحة الذين يقدمون الغالي والنفيس في سبيل دحر الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن مؤكدا دعم المنظمة للجيش في مواجهة الإرهاب حتى تحقيق النصر.

بدوره أشار أمين فرع شبيبة القنيطرة محمود الصبرا إلى أن حملة التبرع عربون محبة للجيش الذي يقوم بدوره الوطني المشرف في مواجهة التنظيمات الإرهابية المسلحة وداعميها لافتا إلى نشاطات الفرع في الجوانب العلمية والثقافية والإعلامية والفكرية بهدف الحفاظ على الجيل وتنمية قدراته.

واشارت عبير عبد الله عضو قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى أن التبرع بالدم واجب وطني واخلاقي وأقل ما يمكن تقديمه تقديرا لتضحيات الجيش العربي السوري في مهامه الوطنية.

2

وفي سياق متصل أقامت لجنة التمكين للغة العربية ندوة حوارية بعنوان “شهداؤنا مشاعل نور” بمناسبة عيد الشهداء على مدرج كلية التربية الرابعة بمدينة البعث في القنيطرة وأكد المشاركون فيها أهمية الشهادة ودور الشهداء العظيم في كتابة تاريخ الأمة ومواجهة الأعداء المتربصين بها.
وفي كلمة له خلال الندوة أعرب مدير أوقاف القنيطرة عمر عبد الرحمن عن تقديره لتضحيات الشهداء في سبيل الوطن لافتا إلى القيم التي يزرعها الشهداء في النفوس كالإخلاص والتضحية والوفاء والشجاعة والإقدام والوطنية.

وألقى عضو اتحاد الكتاب العرب الشاعر ماهر كباش خلال الندوة مجموعة من القصائد الشعرية التي تتغنى بحب الوطن والشهادة والشهيد.

حضر الندوة محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة وفعاليات حزبية ورسمية وشعبية وعدد من طلبة فرع القنيطرة بجامعة دمشق.