النسخة الرابعة لمسابقة أقور الأدبية في ثقافة الحسكة

الحسكة-سانا

أعلنت مديرية الثقافة في محافظة الحسكة عن إقامة مسابقة أقور الأدبية بنسختها الرابعة في مجال القصة القصيرة “دورة الأديب الراحل محمد نديم”.

وبين مدير الثقافة عبد الرحمن السيد في تصريح لمراسل سانا أن المسابقة تأتي في إطار جهود المديرية لتشجيع المبدعين على الاستمرار في إبداعهم في مختلف المجالات الثقافية، حيث تم تخصيص الدورة الحالية في مجال القصة القصيرة، فيما كانت الدورة السابقة مخصصة في مجال الشعر، لافتاً إلى أنه تم تحديد عدة شروط للمشاركة في المسابقة أهمها أن تكون القصة جديدة لم يسبق نشرها في أي دورية أو كتاب، ويترك للمتسابق حرية الموضوع الذي يختاره.

ولفت السيد إلى أنه من الشروط المحددة أن يكون المشارك من أبناء محافظة الحسكة أو المقيمين فيها، وألا يكون عضواً في اتحاد الكتاب العرب على أن تسلم القصة المشاركة مغفلة من اسم صاحبها على ثلاث نسخ في مغلف كبير ويرفقه مغلف صغير يحوي معلومات شخصية عن المتسابق، موضحاً أن آخر موعد لاستلام الطلبات في الثالث والعشرين من الشهر القادم.

يشار إلى أن الدورة الثالثة من مسابقة أقور الأدبية التي أقيمت العام الماضي خصصت للشعر، وسميت باسم الشاعر الراحل “جاك صبري شماس”.

 نزار حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency