خبيران روسيان: العدوان المستمر على غزة كشف حقيقة “إسرائيل” أمام الرأي العام العالمي

موسكو-سانا

أكد الباحث والمستشار في المجلس الروسي للشؤون الدولية ألكسي نعوموف أن المواقف في أوروبا والعالم بدأت تتغير تجاه “إسرائيل” بعد أن ظهرت حقيقة احتلالها وجرائمها بحق الفلسطينيين وشعوب المنطقة.

وقال نعوموف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم: إن “هذه الحقيقة تجلت للغرب بعد أن أطلق رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو والمقربون منه علناً تصريحات عنصرية يندى جبين أي مسؤول جدي في العالم خجلاً للتصريح بها”، موضحاً أنه “إذا لم تتوقف الاعتداءات الإسرائيلية على غزة فإننا سنشاهد تزايداً سريعاً في العداء لـ “إسرائيل” والصهيونية بين شعوب بلدان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة”.

وأشار نعوموف إلى أن الدراسات الغربية تلفت الانتباه إلى أن مواقف الشباب الأوروبي والأمريكي أيضاً تجاه “إسرائيل”  باتت سلبية جداً بعد أن انكشفت حقيقتها، لافتاً إلى أن الإدارة الأمريكية ورغم كل ذلك تدعم الاعتداءات الإسرائيلية في المنطقة، وتنتقد إدانة “إسرائيل” بل وأكثر من ذلك تهدد محكمة الجنايات الدولية بالعقوبات إذا اتخذت أحكاماً ضدها.

وفي مقابلة مماثلة، قال الخبير الروسي المستشار في المؤسسة الروسية للثقافات الإستراتيجية أندريه آريشيف: إن قرار محكمة الجنايات الدولية بإدانة مسؤولين إسرائيليين بسبب ممارساتهم العنصرية والإجرامية يفضح محاولات الإعلام الغرب للتستر على جرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، وعلى وجه الخصوص في قطاع غزة.

وأضاف الخبير الروسي: إن المسؤولين في الغرب لم يعد بمقدورهم التغطية على الجرائم الإسرائيلية أمام شعوبهم، وبدؤوا يتحدثون عن ضرورة إقامة دولة فلسطينية في سياق الرياء الغربي المعتاد.

وحول دور الولايات المتحدة في المنطقة العربية، أكد آريشيف أن واشنطن عملت دائماً على تأجيج الوضع فيها، وتخريب العلاقات بين بلدانها، وتفجير الأوضاع السياسية والاجتماعية، لافتاً إلى أن هذه الممارسات ليست جديدة بل تعود إلى عشرات السنين للأنظمة الاستعمارية الغابرة، ولكنها اكتسبت دفعاً جديداً للأسف بعد انهيار الاتحاد السوفييتي وسقوط نظام القطبين في العالم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لازاريني: 10 أطفال يفقدون ساقاً أو ساقين في قطاع غزة يومياً

القدس المحتلة-سانا أوضح المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا فيليب لازاريني أن عشرة …