حماية البيانات الشخصية من القرصنة الإلكترونية محاضرة للباحث علي الجوجو في المحطة الثقافية بجرمانا

ريف دمشق-سانا

أقامت المحطة الثقافية في جرمانا محاضرة بعنوان (حماية البيانات الشخصية من القرصنة الإلكترونية)للباحث علي الجوجو سلط الضوء من خلالها على التداعيات الإلكترونية، وما تسببه من مخاطر على الأجيال.

رئيسة المحطة الثقافية رمزة خيو أكدت أهمية توعية المجتمع وخاصة فئة الشباب من مخاطر استخدام شبكة الإنترنت، ولا سيما الخطر المتعلق بقرصنة الحسابات وسرقة البيانات الشخصية وزج الجيل بمنافسات سلبية تبطل وعيه وتؤثر على ثقافته.

بدوره أشار الباحث الجوجو إلى تكريس جيل الشباب معظم أوقاتهم للعمل السلبي على الوسائل الإلكترونية، ودخولهم بأغلاط دفعت أصحاب الغايات المختلفة والسلبية للتفكير بالقرصنة والإساءة للشباب.

وأكد الجوجو أن الاختراق بدأ يقصد شخصيات مختلفة، وخاصة المكانات المرموقة لذلك لا بد من الحذر في التعامل والتواصل والاقتصار على ما هو نظامي ورسمي.

وقدم الجوجو نصائح متعددة من أجل حماية حسابات التواصل الاجتماعي وعدم تشكيل كلمات سر بسيطة واستخدامها لأكثر من حساب على المواقع الإلكترونية، مبيناً أنواع الهجمات الإلكترونية وأنواع الاحتيال والصفحات المزورة ودورها بذلك.

وفي تصريح لمديرة الحساب الذهني في جرمانا سميا خضر أوضحت أن الحذر في التعامل مع الشبكات الإلكترونية هو من أهم ما يبطل غايات القرصنة والاهتمام بالكتابة الورقية أيضاً.

محمد خالد الخضر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مهرجان شعري لفرع إدلب لاتحاد الكتاب العرب والمحطة الثقافية في جرمانا

ريف دمشق-سانا أقام فرع إدلب لاتحاد الكتاب العرب والمحطة الثقافية في جرمانا مهرجاناً شعرياً