سبل إقامة المشروعات التنموية المحلية في الحسكة خلال اجتماع للمحافظ مع رؤساء الوحدات الإدارية

الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح خلال اجتماع عقد في مبنى المحافظة، وضم رؤساء مجالس المدن والبلدان والبلديات في الوحدات الإدارية المحلية، سبل تفعيل إقامة المشروعات التنموية بما يعزز دورها ويحسن من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وبين المحافظ أهمية إقامة هذه المشروعات وتشجيع التوسع في تنفيذها، ودورها في رفد الوحدات الإدارية بعائدات مالية تؤمن رواتب عامليها وتحسن من واقع الخدمات المقدمة للمواطنين، انطلاقاً من الاستقلالية الاعتبارية والمالية لهذه الوحدات ودورها في إنجاز تنمية مستدامة ضمن مناطق عملها.

ودعا المحافظ رؤساء الوحدات الإدارية إلى الإسراع في تنفيذ المشروعات التنموية المقررة، على أن تكون ذات كلفة قابلة للتنفيذ، لكي يتم تأمين التمويل اللازم لها، لما لها من فائدة مشتركة على الوحدات الإدارية والمجتمع المحلي في الوقت ذاته.

رئيس مجلس مدينة الحسكة، المهندس عدنان خاجو لفت إلى التركيز على تنفيذ المشروعات الصغيرة، مبيناً أن مجلس المدينة طرح فكرتي مشروعين، الأولى إقامة أسواق محلية شعبية في منطقة سوق الهال، والثاني تعليمي بالتشاركية مع الأهالي، بهدف تحسين الواقع المالي للمجلس وتأمين رواتب العاملين وتحسين واقع الخدمات.

كما قدم عدد من رؤساء مجالس المدن والبلديات مقترحات ورؤى لإقامة مشروعات منوعة في نطاق عمل كل مجلس، تتراوح ما بين الصغيرة ومتناهية الصغر.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يبحث مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية واقع المبادرات الرمضانية

الحسكة-سانا بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح خلال اجتماعه مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية واقع المبادرات …