مراكز الحبوب في ريفي الرقة المحرر ودرعا تستلم أكثر من 8 آلاف طن من القمح

الرقة ودرعا-سانا

واصلت المراكز التابعة لفروع مؤسسة السورية للحبوب استلام القمح من الفلاحين وبلغت الكمية التي تم تسليمها حتى اليوم في الرقة 1899 طناً وفي درعا 6194 طناً.

وذكر مدير فرع المؤسسة في الرقة عبد الكريم الجاسم في تصريح لمراسل سانا أن الفلاحين يسلمون محصولهم من القمح الدوكما في مركز دبسي عفنان والقمح المعبأ بأكياس في مركزي السبخة ومعدان بريف المحافظة المحرر من الإرهاب.

وبين الجاسم أن المؤسسة اتخذت كامل الإجراءات لتسهيل استلام المحصول من الفلاحين لجهة تجهيز الساحات ومعايرة القبان، وتحضير المخابر وتشكيل اللجان إضافة إلى إجراءات الحماية.

وأكد مدير زراعة الرقة المهندس محمد الخدلي أن عملية استقبال محصول القمح في مراكز استلام القمح في ريف الرقة المحرر مستمرة حتى استلام كامل المحصول هذا العام ويقدر بنحو 40 ألف طن كما أن جميع مستلزمات التسويق متوافرة ولا توجد أي عقبات.

وفي درعا بين مدير فرع المؤسسة المهندس أنور الفروان أن كمية القمح التي استلمتها المراكز من الفلاحين منذ بداية الموسم حتى اليوم 6194 طناً لافتاً إلى أن مركز إزرع تم تخصيصه للقمح الدوكما و الصنمين للمعبأ بأكياس .

رئيس اتحاد الفلاحين في درعا محمد مجدي الجزائري لفت خلال جولة على مركز حبوب إزرع إلى أن تسويق القمح يجري بوتيرة جيدة و تسير عملية الاستلام بصور سهلة و سلسلة مبيناً أن استلام أثمان المحصول ستتم عبر فروع المصرف الزراعي التعاوني اعتباراً من يوم غد الخميس بعد وصول التعليمات التنفيذية من رئاسة مجلس الوزارة.

مدير مركز حبوب الصنمين المهندس خالد السعدي بين أن الفرع يشهد إقبالاً جيداً على التسويق بعد تسارع عمليات الحصاد في المنطقة الشمالية من المحافظة مبيناً أن الفرع يوفر أكياس الخيش المستعملة للفلاح بكميات تغطي الانتاج.

الفلاح فوزي الإبراهيم من درعا قال إنه سلم انتاجه من القمح لمركز حبوب إزرع وإن إجراءات التسويق ممتازة والمعاملة جيدة و يتم استلام المحصول بسرعة ودون تأخير.

محمد فرج و قاسم المقداد

درعا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency