مجلس محافظة دمشق يطالب بتخفيض أقساط المدارس الخاصة

دمشق-سانا
ناقش أعضاء مجلس محافظة دمشق في افتتاح جلسته الرابعة اليوم تقارير المكاتب التنفيذية المتعلقة بالتربية والرياضة والشباب والسياحة والثقافة والآثار والشؤون الاجتماعية والعمل إضافة لتقرير اللجنة الثقافية والاجتماعية ولجنة العلاقات العامة.
وطالب الأعضاء بإعادة دراسة ملف الأقساط المدرسية في المدارس الخاصة وتتبع تنفيذ توصيات تخفيض الاقساط وزيادة الرقابة على مراكز الاقامة المؤقتة وتقييم أوضاع ساكنيها اجتماعيا وانسانيا بشكل دوري وتأهيل عدد من المدارس في المحافظة لاستيعاب الطلاب بشكل كامل.
وأكد الاعضاء ضرورة مراقبة الاسعار في المطاعم والمنشآت السياحية في مدينة دمشق لحماية المستهلك وتشجيع السياحة الداخلية وتنظيم دورات لشرطة المحافظة بالتعاون مع مديرية الشوءون الاجتماعية والعمل للاطلاع على حالات التشرد التي انتشرت بشكل ملحوظ في بعض أحياء المدينة.2
وأوضح مدير تربية دمشق محمد المارديني أن تحديد الأقساط في المدارس الخاصة يتم وفق فئات حسب الخدمات التعليمية المقدمة في كل مدرسة موءكدا اتخاذ إجراءات الرقابة وفرض الغرامات والمخالفات على بعض المدارس التي يثبت مخالفتها التسعيرة.
وبين مدير التربية انه يجري العمل على تأهيل 9 مدارس في منطقة برزة وعش الورور للمراحل الدراسية كاملة لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي لافتا إلى دراسة ملفات عدد من المدارس المتضررة لتقرير اعادة ترميمها وتأهيلها أو اعادة بنائها بشكل كامل.
ولفت المارديني إلى أن وزارة التربية حددت يوم 3 آب المقبل لبدء الدورة التكميلية لطلاب الشهادة الثانوية على ان يتم استقبال طلبات الاعتراض بدءا من اليوم حتى 1 آب المقبل.
من جانبه عرض مدير الشؤون الاجتماعية والعمل معمر قويدر واقع توزيع المعونات الانسانية الاغاثية والاكسائية في مراكز الإقامة المؤقتة.
وأشارت مديرة السياحة مي الصلح إلى أن الوزارة بصدد إصدار لائحة اسعار جديدة للمطاعم والمنشآت السياحية مطلع الشهر المقبل وفق دراسة تلحظ الكلفة الحقيقية للسلعة أو الخدمة المقدمة.
ويناقش المجلس غدا تقارير الخدمات والمرافق البلدية والإنشاء والتعمير وتسوية المخالفات والاسكان والعمل الشعبي والأبنية المدرسية.