الثلاثاء المقبل… انطلاق معرض “هايتك” للاتصالات بمشاركات محلية ودولية

دمشق-سانا

تنطلق الثلاثاء المقبل فعاليات الدورة العاشرة من معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “هايتك”، بمشاركة حوالي 150 علامة تجارية محلية وعالمية، وذلك على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق.

ويشكل المعرض ملتقى معلوماتياً مهماً يطرح أحدث وأهم الحلول والنظم والبرمجيات والتطبيقات، كما يتيح الفرصة للاطلاع على أحدث التقانات المستخدمة في مجال المعلوماتية والمدن الذكية والحكومة الإلكترونية والدفع الإلكتروني وغيرها.

مدير عام المجموعة العربية للمعارض المنظمة للمعرض، علاء هلال أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن المعرض الذي سيقام بالتنسيق مع وزارة الاتصالات والتقانة يساهم في رفع الثقافة المعلوماتية وانتشارها، ويعرض أحدث الحلول المعلوماتية وتطبيقاتها العملية، ويتيح الفرصة لمراكز البحث والتطوير لعرض منتجاتهم، ويستقطب الشباب والطلاب المهتمين بالاطلاع على أحدث التطورات والتطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية، ويفتح الفرص أمام صناعة البرمجيات والتجهيزات وتكنولوجيا المعلومات والإنترنت محلياً وإقليمياً.

ولفت هلال إلى أنه بالتزامن مع المعرض سيعقد مؤتمر هايتك الثالث حول النظم الذكية، بهدف توفير منصة عالية المستوى للباحثين والمهندسين والعاملين في المجال الأكاديمي، لتقديم أحدث ما توصلت إليه البحوث حول الأنظمة الذكية والذكاء الاصطناعي، والتواصل والتفاعل بين العاملين في هذا المجال الحيوي، إضافة إلى لقاءات عمل في المجالات الحيوية التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بمتطلبات المرحلة القادمة.

وتستمر فعاليات المعرض الذي يتوزع على 71 جناحاً حتى الـ 8 من حزيران الجاري، وتبدأ أوقات الزيارة فيه من الخامسة مساءً حتى الحادية عشرة ليلاً، وسيتم تأمين النقل المجاني للزائرين إلى ومن مدينة المعارض عبر حافلات نقل في مركزي انطلاق بدمشق “تحت جسر السيد الرئيس، ومن ساحة باب توما”.

نور يوسف

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بمشاركات محلية ودولية… معرض (هايتك) للاتصالات يبدأ فعالياته الخميس المقبل

دمشق-سانا تنطلق الخميس المقبل فعاليات الدورة الثامنة من معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هايتك