جمعية “الشباب” الخيرية تطلق مشروع “مكتب الشباب للخدمات الفنية” لتشغيل الشرائح المتضررة

دمشق -سانا

ضمن غاياتها التنموية الرامية لدعم شريحة الشباب السوري بدأت جمعية الشباب الخيرية في دمشق بتنفيذ مشروع مكتب الشباب للخدمات الفنية في منطقة دمر حيث يهدف المشروع الذي يقام في إطار اتفاق ابرم في وقت سابق بين الجمعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يو ان دي بي إلى تشغيل الشباب الوافد إلى هذه المنطقة عبر تأمين فرص عمل مناسبة له تمكنه من تأمين سبل الرزق والكسب المادي وتلبية احتياجاته المعيشية بما يكفل له حياة كريمة ودخلا مستداما.

وذكر ناصر ماضي مدير المكتب الإعلامي في الجمعية في حديث لنشرة سانا الشبابية أن مهمة المكتب تتمثل في تقديم خدمات متنوعة لعموم الشباب الوافدين لمساعدتهم على ولوج سوق العمل في عدد من المجالات الحرفية التي تتضمن مهن التمديدات الصحية والحدادة والكهرباء والألمنيوم والتكييف والتبريد.

وأضاف ماضي أن المكتب يقوم بتدريب الشباب الراغب بتعلم هذه الحرف وتأهيله لاكتساب المعارف والمهارات الكافية للالتحاق بسوق العمل إضافة إلى تأمين مقرات العمل الحرفي والمعدات اللازمة لمباشرته.

وقال.. يقوم أصحاب المهن بالعمل ضمن المكتب كل حسب حرفته مقابل راتب شهري يكفل له دخلا ماديا ثابتا يعينه على تلبية متطلباته الحياتية كما سيقوم المكتب بتوظيف الشباب الطامح للعمل في مجال البناء والاعمار بعد تدريبه ضمن ورشات خاصة حيث تقوم الجمعية بإجراء المقابلات الوظيفية لأصحاب هذه المهن من المحترفين والمتدربين على حد سواء ايذانا بانطلاق المشروع.

جدير بالذكر أن الجمعية تقوم بأعمال متنوعة ذات طابع تنموي شامل ينهض بالفرد والمجتمع في جميع المجالات كما ان برامجها وخدماتها تتضمن العديد من الانشطة الاغاثية بما فيها تقديم الدعم المعنوي والارشاد النفسي والخدمات الطبية والعلاجية للأسر المحتاجة والمتضررة.

لمى الخليل

انظر ايضاً

مناقشة آلية تنفيذ المخيمات الصيفية بالتشاركية بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة

دمشق- سانا آلية تنفيذ المخيمات الصيفية السنوية التي تنظمها التربية والشبيبة وفق برامج تتضمن أنشطة …