الصحة تحذر من مخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس

دمشق-سانا

حذرت وزارة الصحة من مخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس، وخاصة خلال ساعات الذروة بين الساعة الـ 10 صباحاً وحتى الـ 4 عصراً.

ودعت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى الالتزام بإجراءات الحماية أثناء موجة الحر من خلال البقاء في الظل وتجنب الخروج تحت أشعة الشمس وقت الذروة وعدم ترك الأطفال أو الحيوانات في مركبات متوقفة وتجنب النشاط البدني المرهق والانتقال إلى الغرفة التي تكون درجة البرودة فيها عالية بشكل مباشر وشرب المياه بكميات كافية وارتداء ألبسة خفيفة ذات ألوان فاتحة.

ولفتت الوزارة إلى أنه يمكن أن يعاني الأشخاص المتضررون من موجات الحرارة من عدة حالات مرضية كالضربة الشمسية والصدمة والإصابة بالجفاف وغير ذلك من الأمراض الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة، داعية إلى طلب الاستشارة الطبية بشكل فوري عند الشعور بإعياء أو دوار أو ضعف أو عطش شديد وصداع أو فقدان الوعي أثناء موجة الحر.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية أوضحت في نشرتها الصباحية اليوم أن درجات الحرارة ستكون أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية، والجو حار وصحو بشكل عام، وسديمي شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وغداً تواصل درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي بمعظم  المناطق لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات.

 بشرى برهوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حالة الطقس.. الحرارة توالي انخفاضها والجو صحو بشكل عام

دمشق-سانا توالي درجات الحرارة انخفاضها مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 5 درجات