هيئة مقاومة الجدار والاستيطان: 1127 اعتداء للاحتلال على الضفة الغربية خلال الشهر الماضي

القدس المحتلة-سانا

كشفت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه نفذوا 1127 اعتداء على الضفة الغربية خلال شهر أيار الماضي.

ونقلت وكالة وفا عن الهيئة قولها في تقرير اليوم حول انتهاكات الاحتلال خلال الشهر الماضي: إن قوات الاحتلال نفذت 906 اعتداءات، فيما نفذ المستوطنون 221 اعتداء، مشيرة إلى أن هذه الاعتداءات تركزت في مدينة القدس بواقع 182 اعتداء تليها الخليل بـ 180 ونابلس بـ 179.

وأوضحت الهيئة أن سلطات الاحتلال استولت على مساحة 5.7 دونمات من أراضي قريتي نحالين والجبعة في بيت لحم لإقامة منطقة عازلة بمحيط مستوطنة مقامة في المنطقة ليصل عدد المناطق العازلة التي أقامها الاحتلال منذ بدء عدوانه على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي إلى أربع مناطق في تطبيق فعلي لمخطط المناطق العازلة الذي اقترحه الوزير في حكومة الاحتلال “بتسلئيل سموتريتش” ببداية العدوان.

وأشارت الهيئة إلى أن الاحتلال أعلن 8 مخططات استيطانية تهدد بالاستيلاء على 300 دونم من أراضي الضفة الغربية معظمها في محيط مستوطنة معاليه أدوميم المقامة على أراضي القدس، فيما هدمت قوات الاحتلال 40 منزلاً و 26 منشأة زراعية وتجارية وصناعية بالضفة معظمها بمدينة القدس والخليل وبيت لحم، كما سلمت 29 أمراً بهدم منشآت في رام الله والبيرة وأريحا والأغوار والخليل.

وبينت الهيئة أن سلطات الاحتلال تضرب عرض الحائط كل القوانين الدولية وتواصل تحديها الصارخ للموقف الدولي الداعم لإقامة دولة فلسطينية وفق ما نصت عليه القرارات الأممية، والذي تمثل باعترافات عدد من دول العالم بدولة فلسطين، حيث صعد الاحتلال ممارساته العدوانية التي تعزز الاستيطان وتستولي على مساحات من الجغرافيا الفلسطينية للقضاء على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عشرات الشهداء والجرحى جراء مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين خلال الساعات الماضية جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على …