الخارجية الروسية: نظام كييف يرتكب انتهاكات جسيمة ومنهجية ضد حقوق الإنسان في أوكرانيا

موسكو-سانا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن نظام كييف يواصل ارتكاب انتهاكات فظيعة ضد حقوق الإنسان في مجالات الحياة العامة كافة في أوكرانيا، حيث أصبحت ممارساته النازية واضحة وعلنية.

ونقلت سبوتنيك عن الوزارة قولها في تقرير حول حالة حقوق الإنسان في أوكرانيا: إن “الحقائق التي يتم تقديمها تعد استكمالاً لجهود لفت انتباه المجتمع الدولي إلى الوضع المزري لحقوق الإنسان في أوكرانيا، حيث تتدهور حالة حقوق الإنسان في هذا البلد بشكل مطرد في السنوات الأخيرة”.

وأضافت الوزارة: إنه “أصبح من الواضح الآن أن هناك نظاماً نازياً علنياً يتولى السلطة في كييف، ويرتكب عدداً لا يحصى من الانتهاكات الجسيمة والمنهجية لحقوق الإنسان في مجالات الحياة العامة كافة”، مشيرة إلى وجود أدلة عدة على انتهاكات نظام كييف، بما فيها الاحتفاء بمجرمين نازيين مثل ستيبان بانديرا ورومان شوخيفتش وآخرين تلطخت أيديهم بالقتل الجماعي للمدنيين.

وأشارت الوزارة إلى أن النهج النازي الذي تتبعه كييف يتحقق بالكامل فيما يتعلق بالسكان الناطقين بالروسية في أوكرانيا، فحتى الآن تم حظر كل ما هو روسي بما فيها اللغة والثقافة والتعليم والمواد المطبوعة ووسائل الإعلام”، مبينة أن كل هذه الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي ترتكبها كييف يتم التكتم عليها من قبل معظم المنظمات غير الحكومية الغربية والآليات الدولية لحقوق الإنسان.

وفيما يتعلق بالوضع بأوكرانيا، أوضحت الوزارة أن كييف بتصرفاتها تؤكد فقط عدم استقلاليتها التامة، وتكشف عن نفسها كـ “نظام دمية” ينفذ تعليمات القيمين الخارجيين لخلق مشروع معادٍ لروسيا من داخل بلدهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخارجية الروسية: روسيا تسعى لتحقيق الأمن الأوراسي

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن بلادها تسعى لتحقيق الأمن