في لقاء بمحافظة السويداء… واقع عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية وآلية تعزيز دورها

السويداء- سانا

دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية بالمجتمع والتنمية بمختلف مجالاتها والصعوبات التي تواجه عملها، أبرز محاور لقاء محافظ السويداء أكرم محمد مع ممثلي عدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية .

ودعا ممثلو الجمعيات خلال اللقاء في قاعة الاجتماعات بالمحافظة إلى إيجاد الآلية المناسبة للتشبيك مع المنظمات الدولية الداعمة لعملهم وتوفير الدعم الأكبر لها لإقامة مشاريع استثمارية تنموية فيها، وتبسيط الإجراءات وتحديد معايير الاستفادة من خدماتها بشكل دقيق، والعمل على إيجاد قاعدة بيانات موحدة وإحداث معهد لرعاية الأحداث بالمحافظة.

وأكد محافظ السويداء على دور الجمعيات الأهلية كرديف لعمل القطاع العام، مشيراً إلى ضرورة الانتقال بالمبادرات الناجحة إلى مشاريع أكبر والتشبيك مع المنظمات الدولية لتقديم خدمات أكثر وتعزيز التعاون مع لجنة الإغاثة الفرعية ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، لافتا إلى الانتشار الأفقي الواسع للجمعيات في مختلف مناطق المحافظة، حيث يبلغ عددها 154 جمعية ومؤسسة تتعدد أغراضها واختصاصاتها.

وأشارت عضو المكتب التنفيذي لمحافظة السويداء المحامية رغدى الغوثاني مسؤولة قطاع الإغاثة إلى ضرورة الاستفادة من البيانات المتوافرة للتنسيق لإيصال المساعدات لمستحقيها بالشكل المطلوب، والالتزام بتفعيل وحضور الجلسات التشاورية الحوارية التي تقيمها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

ولفت أمين سر لجنة الإغاثة الفرعية والمنظمات بالسويداء المهندس علاء أبو عمار إلى أهمية العمل لتعزيز دور الجمعيات في المحافظة لتحقيق معايير تؤهلها للدخول بشركات مع المنظمات الدولية والتشبيك بشكل أكبر بين الجمعيات لتوحيد جهود العمل للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency