الخارجية الفلسطينية: إدراج كيان الاحتلال على القائمة السوداء خطوة لمساءلته عن جرائمه وتحقيق العدالة

القدس المحتلة-سانا

رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بقرار هيئة الأمم المتحدة بإدراج كيان الاحتلال الإسرائيلي على القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال، معتبرة هذا القرار خطوة بالاتجاه الصحيح نحو مساءلته عن جرائمه وتحقيق العدالة التي طال انتظارها.

وأكدت الوزارة في بيان اليوم أن غياب المساءلة الدولية لـ “إسرائيل” وإفلاتها المستمر من العقاب، شجعها على التمادي في ارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم بحق شعبنا، بما فيها الاستهداف الممنهج وواسع النطاق للأطفال، كما وفر لها البيئة المناسبة للتنكر لكل القوانين والقرارات الدولية.

وشددت على أن الوقت قد حان لتكاتف الجهود الدولية نحو توفير الحماية لأطفال فلسطين ووقف استهدافهم المتعمد من قبل الاحتلال، مشيرة إلى أن إعلاء صوت العدالة الدولية وإنهاء ازدواجية المعايير المقيتة في تطبيق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، ووضع حد لجريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال، وتحقيق تطلعاته بالحرية والاستقلال وتقرير المصير وتجسيد دولته المستقلة بعاصمتها القدس هو السبيل الوحيد لتمكين أطفال فلسطين من العيش بأمن وسلام على أرضهم.

وطالبت الوزارة الدول كلها بتحمل مسؤولياتها ومراجعة علاقاتها مع سلطات الاحتلال، وممارسة ضغط حقيقي عليها لوقف حربها المدمرة على قطاع غزة، والارتقاء بمواقفها لمستوى الجرائم البشعة التي يتعرض لها الفلسطينيون.

وجددت تأكيدها على مواصلة جهودها السياسية والقانونية لتقوية وتدعيم مسار العدالة الدولية من أجل تحقيق العدالة والإنصاف للشعب الفلسطيني وحمايته حتى إنهاء الاحتلال، وإنجاز الاستقلال.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قمع الأصوات المعارضة للمجازر الإسرائيلية في غزة يتواصل في الجامعات الأمريكية

واشنطن-سانا في وقت تتواصل فيه الاحتجاجات المطالبة بإنهاء الدعم الأمريكي