الدفاع الروسية: خسائر كييف بلغت أكثر من 1600 جندي وعشرات المسيّرات خلال الساعات الماضية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تكبيد القوات الأوكرانية خسائر بلغت أكثر من 1600 جندي أوكراني في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيانها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة خلال اليوم الماضي: إن وحدات من تجمع قوات الشمال واصلت تقدمها في أعماق دفاعات العدو، وتم صد ست هجمات في بلدتي غرانوف وكونستانتينوفكا الواقعتين في مقاطعة خاركوف وتكبيد القوات الأوكرانية خسائر وصلت إلى 180 جندياً.

وأضافت الوزارة: إن وحدات من مجموعة قوات الغرب احتلت مواقع أكثر أهمية وقضت على أكثر من 495 جندياً أوكرانياً بينما تمكنت وحدات مجموعة قوات الجنوب من تحسين الوضع على طول خط المواجهة وخسر العدو أكثر من 400 جندي.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن مجموعة قوات المركز الروسية صدت خمسة هجمات أوكرانية مضادة وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 340 جندياً بينما احتلت وحدات مجموعة قوات “الشرق” الروسية مواقع مهمة وقضت على نحو 135 جندياً أوكرانياً بينما هزمت فرق من مجموعة قوات دنيبر الروسية تشكيلات أوكرانية وفقد العدو ما يصل إلى 50 جندياً بحسب البيان.

ولفتت وزارة الدفاع الروسية إلى أن الدفاعات الجوية التابعة لها أسقطت مروحية واعترضت أربعة صواريخ تكتيكية من طراز “أتاكمس” وسبع قذائف صاروخية من طراز “هيمارس” و” ألدر” وصاروخ نيبتون المضاد للسفن و71 طائرة مسيّرة تابعة لكييف.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مقتل امرأة في هجمات بمسيرات أوكرانية على جنوب روسيا

موسكو-سانا قتلت امرأة جراء هجمات نفذتها القوات الأوكرانية بمسيرات استهدفت إقليم كراسنودار