الكرملين: السياسي الذي يهتم بمصلحة وطنه سيفكر في مبادرة بوتين للسلام

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن فلاديمير زيلينكسي ليس الشخص الذي يمكن توقيع الاتفاقيات معه كتابياً، لأن التوقيع سيكون غير شرعي بحكم القانون.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكوف قوله في مقابلة مع قناة روسيا 1: “في وقت من الأوقات، وصل زيلينسكي إلى السلطة تحت راية السلام ونوايا إحلال السلام وإنقاذ أوكرانيا، وكان يقول دائماً إنه ليس متمسكاً بالكرسي وإنه مستعد لفعل أي شيء من أجل وطنه، لذا دعونا نرى ما إذا كان مستعداً لكل شيء حتى لا يتفاقم الوضع أكثر”.

وتعليقاً على رد فعل السلطات الأوكرانية على مبادرات السلام التي طرحها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الصراع الأوكراني قال بيسكوف: “من المحتمل أن السياسي الذي يضع مصالح وطنه فوق مصالحه الخاصة، وحتى فوق أسياده، سيفكر في مثل هذه المبادرات”، مضيفاً: إن اقتراح بوتين “ليس إنذارا نهائياً وإنما مبادرة سلمية تم اتخاذها مع الأخذ في الاعتبار الحقائق على الأرض”.

وأضاف: إن “الاتفاقات على الورق هي ثمرة مفاوضات معقدة للغاية بين الخبراء، وهذا توازن في المصالح، وبالطبع مع الأخذ في الاعتبار الحقائق على الأرض، وسيكون الأمر كذلك هذه المرة أيضاً”.

وأردف قائلاً: إن “بوتين لا يرفض أي شيء.. فهو لا يرفض إمكانية إجراء مفاوضات، إنه يقول: إن هناك هيئات شرعية وفقاً لدستور البلاد”.

وكان بوتين أكد استعداد روسيا لوقف إطلاق النار وبدء مفاوضات لإيجاد حل نهائي للنزاع إذا سحبت كييف قواتها من كامل أراضي المناطق الروسية الجديدة، وأعلنت تخليها عن طموحها للانضمام إلى حلف الناتو وتنفيذ عملية نزع طوعي للسلاح وتفكيك البنى التنظيمية للنازية في أوكرانيا وقبول وضعية عدم الانحياز لأي تكتل سياسي عسكري.

وشدد بوتين على أن البرلمان الأوكراني ورئيسه يظلان السلطات الشرعية في أوكرانيا حالياً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف يؤكد أن العدوان التركي على الأراضي السورية لن يسهم في استقرار أمن تركيا

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم أن عدوان الاحتلال التركي على الأراضي السورية