شابة من السويداء تتحدى إعاقتها السمعية بتقانة الأعمال اليدوية

السويداء-سانا

بإصرارها على تحدي ظروف إعاقتها السمعية التي رافقتها منذ طفولتها نجحت الشابة أماني شروف من بلدة القريا بريف السويداء الجنوبي بتأسيس مشروع منزلي متناهي الصغر لتصنيع الإكسسوارات وحقائب الخرز شكل نقطة تحول في حياتها.

المشروع جاء كما ذكرت أماني رغم صعوبة نطقها وعبر مساعدة شقيقتها أمل بلغة الإشارة تتويجاً لحالة شغفها بالعمل اليدوي ورغبة منها بإثبات حضورها بالمجتمع وإظهار مهارتها بالعمل وقدرتها على ترك بصمة مميزة في المجتمع.

أماني (24 عاماً) التي تحمل شهادة ثانوية في تقنيات الحاسوب قبل سنوات انطلقت بمشروعها دون حصولها على أي تمويل بمنحة أو قرض وبالاعتماد على أدوات بسيطة تطوعها بين يديها للإنتاج وذلك بعد أن جرى توفير المواد الأولية اللازمة لها للعمل من قبل أهلها وفق ما ذكرت لـ سانا الشبابية.

وبحسب أمل شقيقة أماني فإن شقيقتها تحمست بشكل أكبر للعمل بعد التشجيع الذي وجدته وأصبحت تنتج بمحبة وشغف وبما يلبي مختلف الأذواق ومتطلبات العصر وتوجهت للمشاركة بالمعارض خلال الفترة الأخيرة ومنها مؤخراً المعرض الذي أقامته “مجموعة سيدات السويداء الراقية بفكرها والمؤثرة بعملها” مع حبها للابتكار بالأفكار وعكس ما يجول في خواطرها.

وبينت أمل والتي لديها أيضاً مشروع للأعمال اليدوية أن شقيقتها بعد الانتهاء من دراستها بحثت عن أشياء مفيدة لملء أوقات فراغها، حيث بدأت بمشروعها الذي تطوره تباعاً رغم الصعوبات المتعلقة بغلاء أسعار المواد الأولية مع امتلاكها طموحاً لافتتاح محل خاص بها خلال الفترة القادمة.

وأماني وفقاً لسناء مكارم وهي صديقة لولديها اللذين لديهما إعاقة سمعية أيضاً نجحت كابنتها ريم بتأسيس مشروع متناهي الصغر، بما يعزز من انخراطها بالمجتمع ويدعمها، وقدمت منتجات تحمل ذائقة فنية مؤكدة أهمية تشجيع مشاريع ذوي الإعاقة ودعمهم وخاصة فيما يتعلق بتسويق المنتجات.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency