الشريط الإخباري

الجيش الروسي يحسن مواقعه ويحبط هجمات قوات كييف ويسقط 24 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من تحسين مواقعها وإحباط هجمات قوات كييف وتدمير مستودعات أسلحة و24 مسيرة أوكرانية على مختلف المحاور.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي بأن وحدات من قواتها صدت هجومين أوكرانيين في منطقة خاركوف، وكبدت القوات المهاجمة خسائر وصلت إلى 130 جندياً ومركبتين قتاليتين مدرعتين وعدد من منصات المدفعية.

وذكرت الوزارة أن قواتها ألحقت خسائر بتشكيلات أوكرانية في مناطق من لوغانسك وخاركوف ودونيتسك بلغت نحو 455 جندياً ومنصات مدفعية، كما هزمت وحدات أخرى القوات الأوكرانية في عدد من المواقع بمنطقة زابوروجيه وجمهورية دونيتسك الشعبية، وبلغت خسائر قوات كييف 155 عسكرياً ومركبة قتالية مدرعة وثلاثة مدافع ميدان ومحطة للحرب الإلكترونية.

كما هزمت وحدات روسية تشكيلات للقوات الأوكرانية بمنطقتي خيرسون وزابوروجيه والتي خسرت نحو 80 جندياً وست مركبات وخمسة مدافع ميدان.

وحسب الوزارة، دمر الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية بدون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية محطة رادار ومنصتي “إس-300” لإطلاق الصواريخ المضادة للطائرات وورشة لإنتاج الطائرات المسيرة ومستودعاً للمعدات العسكرية التقنية، إضافة إلى حشود للعدو ومعدات عسكرية في 124 منطقة، كما تم إسقاط 24 طائرة بدون طيار.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجيش الروسي يدمر 3 مسيرات أوكرانية في مقاطعة روستورف

موسكو-سانا أحبط الجيش الروسي اليوم هجوماً أوكرانياً بثلاث طائرات مسيرة