الشريط الإخباري

وزير النفط يطلع على الأعمال المنجزة في مصفاة حمص والشركة السورية للغاز

حمص-سانا

متابعة أعمال الصيانة الجارية حالياً في مصفاة حمص والاطلاع على واقع العمل بشكل مباشر شكلت محور جولة وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور للمصفاة اليوم، والتي اطلع خلالها على سير أعمال الصيانة في بعض وحدات التقطير وتعزيز العمل بوحدات الإنتاج.

واطلع الوزير قدور على الجهود المبذولة لإعادة تجهيز وحدة التقطير 100 التي تضررت بفعل الحريق الذي نشب فيها في الثالث والعشرين من الشهر الماضي، وكذلك أعمال الصيانة الطارئة في وحدة التقطير 21 وفق الخطط الموضوعة لضمان استمرارية الإنتاج.

كما تفقد الوزير قدور الوحدات الإنتاجية للبنزين العاملة حالياً، منوهاً بجهود وتفاني العاملين والكوادر الفنية التي تواصل العمل حتى في أيام العطل، الأمر الذي يسهم في سرعة إنجاز الصيانات اللازمة.

وعقد الوزير قدور عقب الجولة اجتماعاً مع الكوادر الفنية لبحث واقع العمل واستكشاف سبل تحسين الأداء، مشدداً على أهمية العمل والتعاون والتنسيق بين جميع الأطراف المعنية لضمان سرعة الصيانة وتحسين الأداء بهدف تعزيز تلبية الاحتياجات الوطنية والارتقاء بجودة المنتجات، مؤكداً على التزام الوزارة بتقديم كامل الدعم وتسهيل إمداد المصفاة بما تحتاجه لضمان أعلى مستويات الكفاءة والأداء.

وفي اجتماع آخر لوزير النفط مع إدارة الشركة السورية للغاز والكوادر الفنية فيها بمقر الشركة بحمص أكد قدور على ضرورة الارتقاء بمستوى العمل وزيادة معدلات الإنتاج من خلال تعزيز الجهود المشتركة بين جميع الكوادر.

وشدد الوزير قدور على أهمية الشركة السورية للغاز كركيزة أساسية في دعم وتطوير الاقتصاد الوطني مؤكداً على الحاجة الماسة لتسريع وتيرة العمل وإنجاز المشاريع الموضوعة وفق الجداول الزمنية والمعايير المحددة لتحقيق الفائدة المرجوة.

وأكد الوزير قدور على أهمية تطوير برامج تدريب متكاملة لتأهيل العاملين وتعزيز قدراتهم وكفاءتهم تلبية لاحتياجات العمل مبينا أن الوزارة ستعمل على تذليل أي عقبات تعترض تطوير العمل.

محمد كركوش

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تكريم المساهمين بإخماد حريق مصفاة حمص… الرئيس الأسد يثني على جهود العمال في أدائهم مهامهم

حمص-سانا أثنى السيد الرئيس بشار الأسد على الجهود الصادقة والمخلصة التي بذلها عمال مصفاة حمص …