الصين تدين بشدة مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى تايوان

بكين-سانا

أدانت الصين اليوم بشدة مبيعات الأسلحة الأمريكية لتايوان مطالبة الولايات المتحدة بإلغاء صفقات الأسلحة التي تمت الموافقة عليها مع تايبيه.

ونقلت وكالة شينخوا عن المتحدث باسم الخارجية الصينية لين جيان قوله في مؤتمر صحفي: إن “الولايات المتحدة تتجاهل معارضة الصين المستمرة وتصريحاتها الرسمية بموافقتها مجدداً على بيع أسلحة أمريكية للانفصاليين في منطقة تايوان الصينية”.

وأوضح لين أن ذلك ينتهك بشكل خطير مبدأ الصين الواحدة والبيانات المشتركة بين الصين والولايات المتحدة، ما يقوض العلاقات الصينية الأمريكية بشكل خطير، وكذلك السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان، ويرسل إشارة خطيرة وخاطئة إلى القوى الانفصالية التي تسعى إلى “استقلال تايوان”.

وأشار لين إلى أن الولايات المتحدة باعت أسلحة لتايوان مراراً وتكراراً ودعمت وشجعت سلطات الحزب الديمقراطي التقدمي التايواني على التمسك العنيد بالموقف الانفصالي، مشدداً على أن “هذا يثبت مجدداً أن الأنشطة الانفصالية لقوى ما يسمى بـ “استقلال تايوان” والدعم المتواطئ من القوى الخارجية بقيادة الولايات المتحدة هي أكبر تهديدات للسلام والاستقرار في المنطقة”.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على البيع المحتمل لطائرات دون طيار وصواريخ لتايوان مقابل ما يقدر بنحو 360 مليون دولار أمريكي وفقاً لوكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة للبنتاغون الأمريكي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency