تسويق أكثر من 105 آلاف طن قمح لمراكز المؤسسة السورية للحبوب بحماة

حماة-سانا

يواصل مزارعو محافظة حماة تسويق القمح للمراكز التابعة لفرع المؤسسة السورية للحبوب في المحافظة وسط إجراءات وتسهيلات للمزارعين.

وذكر عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة الدكتور عبد الحميد العموري لمراسلة سانا، أن إجمالي كميات الأقماح المسوقة من تاريخ الـ 26 من أيار الماضي ولغايته تجاوزت 105 آلاف طن، مع استمرار عمليات التسويق من المزارعين، واتخاذ مجموعة إجراءات لاستمرار عمل المراكز من الـ 7 صباحاً وحتى ساعات متأخرة من المساء.

بدوره أشار مدير فرع مؤسسة الحبوب المهندس وليد جاكيش إلى أن عمليات الاستلام تتم بشكل مشول في مركزي حماة وسلمية، ودوغما في مراكز سلحب وجب رملة ومحردة والسقيلبية وكفربهم وشطحة، لافتاً إلى الحرص على استلام كل حبة قمح من المزارعين.

وأكد مدير مركز حبوب حماة أحمد قراط استنفار كل الكوادر العاملة في المركز لضمان استمرار العمل حتى استلام كل الكميات وتفريغها من السيارات إلى الأماكن المخصصة لها، حيث تقدم كل التسهيلات للفلاحين خلال عملية الاستلام إلى جانب سحب العينات عبر المسبر وبرقم سري ومطابقتها مع نتائج المخبر.

من جانبه أوضح مدير حبوب سلحب علي حسن أن العاملين في المركز بمختلف اختصاصاتهم يعملون على تنظيم دخول السيارات إلى المركز وفق نظام الدور، وبموجب بطاقات تضمن حق كل مزارع بتسليم محصوله، موضحاً أن الأقماح المستلمة هي من مزارعي كرناز والعشارنة والمحروسة ونهر البارد وحيالين، وبمعدل استلام يومي يبلغ نحو 600 طن، إلى جانب سحب العينات وفحص نتائجها ضمن المخبر.

على صعيد متصل ذكر مدير الثروة النباتية في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب المهندس أمير عيسى، أنه تم تسويق نحو 65 ألفاً و907 أطنان من القمح في مجال الأراضي الواقعة تحت إشراف الهيئة، مشيراً إلى أن أعمال الحصاد شارفت على الانتهاء من خلال حصاد مساحة 43300 هكتار من إجمالي المساحة المزروعة والبالغة نحو 44380 هكتاراً.

سهاد حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حريق في ريف السويداء يلحق أضراراً بنحو 10 آلاف دونم قمح

السويداء-سانا أخمد عناصر الإطفاء بالسويداء اليوم حريقاً نشب في الأراضي الزراعية بين قريتي لبين وداما …