محافظ حمص لوجهاء حي باب السباع: الإسراع بتقديم الخدمات لعودة الأهالي

حمص-سانا

أكد محافظ حمص طلال البرازي خلال لقائه اليوم عددا من وجهاء وأهالي حي باب السباع ضرورة الإسراع بتأمين الخدمات للحي من مياه وكهرباء وصرف صحي واتصالات ومدارس بالتزامن مع متابعة إجراءات التعويض عن الأضرار.
وأشار البرازي في تصريح لمراسلة سانا إلى أهمية بحث جميع الجوانب التي من شأنها تهيئة الأجواء وتشجيع أهالي المدينة القديمة على العودة والاستقرار فيها مجددا بعد إعادة الأمن والأمان إلى إحيائها لافتا إلى أن النقطة الأهم تتمثل في إعادة تأهيل المدارس بهدف عودة الطلاب اليها مع بدء العام الدراسي.

2وأوضح أنه يتم حاليا التوسع بدراسة أوضاع جميع أحياء المدينة القديمة وأن هناك قضايا نوعية أبرزها سيتم خلال الأسبوع القادم من خلال إعادة تفعيل سوق الهال قرب حي القصور من خلال عودة أصحاب المحال التجارية.
وبدوره أكد مدير مؤسسة مياه الشرب حسن حميدان أنه لا يوجد أي مشكلة بتأمين المياه في الحي حيث تمت صيانة جميع الخطوط الرئيسية للشبكة ويمكن لأي مواطن مراجعة المؤسسة لتعاد الخدمة له بعد دفع الذمم المترتبة عليه.
بدوره أوضح مدير تربية حمص لأحمد الابراهيم أنه تم تشكيل لجنة لدراسة واقع المدارس في الحي وتبين أن مدرستي “سبيع رجوب والاستقلال” للتعليم الأساسي مؤهلتان لاستقبال الطلاب في فترة قريبة بعد الصيانة مؤكدا أن الكادرين التدريسي والإداري موجودان وجاهزان للعمل فيهما.

3ولفت مصلح الحسن مدير الشركة العامة لكهرباء حمص إلى أن تأمين الكهرباء للحي تم بشكل متزامن مع عودة الأهالي إليه حيث تم إصلاح أعمدة الكهرباء المتكسرة وإنشاء أعمدة جديدة فيه مشيرا إلى أن الشركة ستكلف ورشة عمل للإقامة بشكل دائم في الحي لتلبية طلبات المواطنين.
وفي الشأن الصحي أكد مدير الصحة الدكتور حسان الجندي أنه سيتم بحث السبل الكفيلة بدعم مشفى جمعية باب السباع بالأجهزة اللازمة مؤقتا لافتا إلى أن الأدوية اللازمة للمشفى متوافرة وسيتم تزويده بها.

4وأوضح مدير الخدمات الفنية أمين العيسى أن المديرية مستمرة بتقديم خدماتها من ترحيل أنقاض إضافة إلى تقديم الكادر اللازم لتقييم الأضرار على أن يتم بالتعاون مع مدير التربية العمل على تأهيل المدارس المتضررة في الحي.
وطالب الأهالي والوجهاء بالإسراع بترحيل الأنقاض والموافقة على إدخال مواد البناء والبدء بترميم المنازل واستمهال المواطنين بدفع فواتير المياه والكهرباء أو تقسيطها والإسراع بترميم مشفى جمعية باب السباع وتقديم الدعم اللازم له مؤكدين ضرورة ترميم “خزان البلان الكهربائي” لإسهامه بتخفيف الضغط على الشبكة
الكهربائية في الحي.

انظر ايضاً

تأمين مياه الشرب ووضع حد للتعديات على الشبكة الكهربائية أهم مطالب أهالي منطقة تل الشور بريف حمص

حمص-سانا طالب أهالي قرى تل الشور وعين الزرقا وحديدة العاصي وجوبر والفايزية بريف حمص الجنوبي …