مقتل شخص وإصابة 6 باشتباكات مسلحة في غريان جنوب غرب ليبيا

طرابلس-سانا
قتل شخص وأصيب ستة آخرون بجروح جراء اشتباكات مسلحة اندلعت في بوابة أبوشيبة بين قوات تابعة للمجلس العسكري في مدينة غريان جنوب غرب ليبيا وأخرى قادمة من مدينة الزنتان متجهة إلى العاصمة طرابلس.
وأكد مصدر طبي ليبي بمستشفى غريان أنه وصل إلى المستشفى جثمان قتيل أما الجرحى فكانت اصاباتهم طفيفة ماعدا حالة واحدة بقيت تحت الملاحظة الطبية.
وفي السياق ذاته أكد رئيس المجلس العسكري في غريان مفتاح شنكادة في تصريح له إن اشتباكات دارت ببوابة تابعة للمجلس بمنطقة أبوشيبة بين قوات تابعة لهم ورتل عسكري قادم من مدينة الزنتان متجها إلى طرابلس أصيب خلالها عدة أشخاص تابعين لقوات المجلس العسكري في غريان.
من جانب آخر أكد شهود عيان انفجار سيارة مفخخة فى الطريق السريع فجر اليوم امام المدخل المؤدى لشارع 10 غوط الشعال بالعاصمة الليبية طرابلس ولم يتسن معرفة حجم الخسائر جراء الانفجار المذكور.
وقد أسفرت اشتباكات عنيفة دارت طوال يوم أمس بين ميليشيات من مصراتة وقوات من الزنتان تحرس مطار طرابلس عن مقتل تسعة أشخاص وجرح 30 آخرين حسب آخر إحصائية لوزارة الصحة الليبية.
وكانت مصادر إعلامية أكدت أن قوات تابعة لعدة تشكيلات مسلحة بقيادة عضو المؤتمر الوطنى العام عن مصراتة صلاح بادى أغارت من ستة محاور على مطار طرابلس الدولي صباح أمس إلا أن قوات حماية المطار وهي في معظمها تابعة لمدينة الزنتان صدت الهجوم وألحقت خسائر فادحة بالمهاجمين.
يذكر أن ليبيا تعيش حالة فوضى أمنية وعدم استقرار منذ العدوان الأطلسي عليها عام 2011 وقد أدى ذلك إلى انتشار المجموعات المسلحة التي تمارس أعمال الخطف والقتل بحق المدنيين والعسكريين إضافة إلى الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة والموانئ النفطية.

انظر ايضاً

لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن انتهاء عملية التصويت وبدء عملية فرز الأصوات

طهران-سانا أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية محسن إسلامي عن انتهاء عملية التصويت، وإغلاق …