سورية حلوة بسكانها.. حملة لتنظيف الشوارع وزراعة الورود

دمشق-سانا

تنظم فروع طلائع البعث في المحافظات في الخامس من حزيران القادم حملة “يوم البيئة العالمي” بعنوان “سورية حلوة بسكانها” لتنظيف الشوارع والحدائق وزراعة الورود وإقامة معارض تدوير مخلفات البيئة.

وجاء في تعميم أصدرته منظمة طلائع البعث تلقت سانا نسخة منه اليوم أن هدف الحملة الموجهة لأطفال الطلائع والمشرفين الطليعيين والمجتمع المحلي هو بلورة البعد الإنساني لقضايا البيئة وترسيخ دور المجتمع في تغيير انماط السلوك والعادات السلبية في التعامل مع البيئة وتحفيز مبدأ الشراكة لدى الطليعيين وتوجيههم للانخراط في الأنشطة الميدانية وتمكينهم من حل مشكلات البيئة والتعريف بحجم مشكلة النظافة وتأثيراتها على الفرد والمجتمع.

ويتضمن برنامج الأنشطة المزمع اقامتها اثناء الحملة التركيز على الجوانب البيئية في مراكز الأندية الصيفية ومراكز الإقامة المؤقتة والمرافق الصحية والخدمية فيها وترسيخ مبدأ الاحتفال باليوم العالمي للبيئة وذلك بتنفيذ ندوات ومحاضرات ومعارض علمية وتوجيه الأطفال والمدرسين للعناية بالحدائق المدرسية والمرافق العامة في الحي وتعزيز الوعي حول أهمية الغابات والمسطحات الخضراء والحدائق والأشجار.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت الخامس من حزيران يوما عالميا للبيئة يتجلى باقامة مواكب شعبية ومهرجانات الدراجات وإحياء حفلات موسيقية وتنظيم المدارس للملصقات وغرس الأشجار والقيام بحملات إعادة التدوير وحملات النظافة وغيرها.