الخطيب:محاربة الإرهاب ليست بالسلاح فقط وإنما بممارسة الحياة

تونس-سانا

قال المخرج السينمائي والدرامي باسل الخطيب “إن سورية رغم الجراح انتصرت للحياة ولكل معاني الجمال فيها” مؤكدا أن النجوم والمبدعين الحقيقيين هم الذين اختاروا البقاء والعمل داخل سورية.

واعتبر الخطيب في حوار أجرته معه صحيفة الشروق التونسية على هامش مهرجان الدورة الأخيرة للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون ان بقاء سورية صامدة على امتداد كل هذه السنوات على الرغم من حجم الدمار الذي لحق بها أتاح للجميع أن يدركوا ولو متأخرين أن ما تتعرض له هو مؤامرة أعدت منذ سنوات بعيدة.

وأشار الخطيب إلى أنه لا توجد صعوبات خاصة بالإنتاج الدارمي في سورية لكن المسألة مرتبطة بالحياة فالبرغم من قذائف الهاون التي يطلقها الإرهابيون على بعض أحياء مدينة دمشق نرى السوريين مقبلين على الحياة ايمانا منهم بان مقاومة ومحاربة الإرهاب ليست بالسلاح فقط وإنما بممارسة الحياة اليومية بكل حب.

يشار أن المخرج باسل الخطيب مخرج تلفزيوني سوري من أصل فلسطيني حاصل على دبلوم في الإخراج السينمائي والتلفزيوني من موسكو وهو نجل الشاعر الفلسطيني يوسف الخطيب ويعد واحدا من أبرز المخرجين التلفزيونيين السوريين حيث قام بإخراج العديد من الافلام السينمائية والمسلسلات الدرامية منها “الرسالة الاخيرة وللروح الثانية وأمينة واللعنة ومسارات النور وأيام الغضب ونساء صغيرات ونزار قباني وعائد إلى حيفا” وغيرها الكثير.

انظر ايضاً

أسامة الروماني يسدل الستار على مسيرة فنية عمرها أكثر من نصف قرن- فيديو

دمشق-سانا ودعت الدراما السورية نجماً آخر من نجومها، برحيل أحد أعمدة المسرح السوري الفنان القدير …