الشريط الإخباري

خطواتك الأولى لدخول سوق العمل في دورة تدريبية للهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات

دمشق-سانا

أطلقت الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات اليوم ورشتين تدريبيتين تحت عنوان “خطواتك الأولى لدخول سوق العمل” و”التغذية الصحية” وذلك في المركز التدريبي التابع لفرع الهيئة في مقر بناء الكاتب بالعدل بدمشق.

وتهدف الدورتان المقامتان بالتعاون مع جمعية إدارة الموارد البشرية وأكاديمية تيشام للتدريب المهني إلى تدريب الشباب الباحثين عن عمل وطلاب الجامعات على إدارة الوقت والذات ومهارات الاتصال والتواصل ولغة الجسد وكتابة السيرة الذاتية ومقابلة العمل وأخلاقيات العمل ومهارات التفاوض وريادة الأعمال والتعريف بـ الهرم الغذائي والبدائل الغذائية والريجيم ومضادات الأكسدة والتغذية في رمضان.

ويبلغ عدد المتدربين في الدورتين المجانيتين اللتين تستمران خمسة أيام 50 متدربا وتجريان بإشراف مدربين متخصصين من الجهات المشرفة على إجرائهما.

يشار إلى أن الهيئة التي أحدثت بالمرسوم التشريعي رقم 39 لعام 2006 تنفذ عبر فروعها في المحافظات عددا من البرامج أبرزها التدريب من أجل التشغيل المضمون وتدريب رواد الأعمال وتشغيل الباحثين عن عمل وتشغيل الخريجين في الجهات العامة وتدريب طالبي العمل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وحاضنات الأعمال.