الشريط الإخباري

ورشة تدريبية حول مشروع الرعاية التعليمية لذوي الشهداء بطرطوس

طرطوس-سانا

أقام فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بطرطوس اليوم ورشة تدريبية لـ 70 متطوعا ومتطوعة من مختلف كليات ومعاهد طرطوس في مشروع الرعاية التعليمية لذوي الشهداء تحت عنوان “أبناؤكم أمانتنا” وذلك في المسرح القومي بمدينة طرطوس.

وأشار رئيس فرع الاتحاد همام كناج إلى أن الورشة تأتي ضمن الخطة التي اعدها الفرع لإطلاق مشروع الرعاية التعليمية لذوي الشهداء بشكل صحيح من خلال تأهيل وتدريب الطلاب المتطوعين للقيام بهذه المهمة مبينا أن فكرة مشروع الرعاية التعليمية تقوم على فتح المجال أمام الطلاب الدارسين في كليات ومعاهد طرطوس للمشاركة الفاعلة في دعم أسر الشهداء من خلال التطوع لتدريس ذويهم حسب فرعهم الجامعي.

ولفت كناج إلى أهمية المشروع كونه يقدم الرعاية التعليمية والدعم النفسي لذوي الشهداء ويسهم بتعزيز التكافل الاجتماعي ضمن المجتمع المحلي الواحد باعتبار المتطوع المدرس والطلاب من نفس الحي أو القرية مبينا أنه ستقام ورش تدريبية أخرى لبقية المتطوعين الذين لم تسمح ظروفهم بالحضور اليوم بسبب الامتحانات العملية.

وأوضح الدكتور هيثم أبو حمود عضو الهيئة التدريسية في كلية التربية الثانية بطرطوس أن الورشة التدربية قسمت إلى ثلاث محاور اجتماعي ونفسي وتعليمي فني قدمها مجموعة من أساتذة الكلية مؤكدا ضرورة دعم أسر الشهداء الذين قدموا أغلى ما يملكون لتعود سورية إلى بر الأمان.

وأشارت الدكتورة نايفة علي مدرسة في كلية التربية الثانية بطرطوس إلى أهمية مساندة ذوي الشهداء اجتماعيا وتحفيزهم وتشجيعهم على متابعة تحصيلهم العلمي مبينة أن بعض أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية سيقومون بزيارات إشرافية للاطلاع على واقع العملية التعليمية للمتطوعين.

وكان فرع طرطوس للاتحاد الوطني لطلبة سورية اطلق في التاسع من الشهر الجاري العمل بمشروع الرعاية التعليمية لذوي الشهداء “أبناؤكم أمانتنا” لدعمهم ورفع مستواهم العلمي وتخفيف العبء المادي عن أسرهم وذلك تزامنا مع عيد الشهداء.